الجزائر..إختراق عدة مواقع الكترونية رسمية وأبواق العسكر تتهم المغرب

تعرضت عدة مواقع جزائرية رسمية للقرصنة من طرف هاكرز غير معروفين، يطلقون على أنفسهم :”neige_ma” ، من ضمنها الموقع الرسمي للوكالة الوطنية لتثمين المحروقات بالجزائر.

و نشر منتدى “التحالف من أجل الدفاع” على موقعه الرسمي لائحة المواقع الإلكترونية وضمنها المواقع الرسمية التي تعرضت للقرصنة.

وتداولت عدد من الصفحات الفايسبوكية منشورا يحمل الرسالة التي تركها المخترقون في موقع الوكالة الوطنية لتثمين المحروقات بالجزائر، حيث كتبوا باللغة الانجليزية أسفل الصورة “الامبراطورية المغربية: تاريخنا يتحدث عنا، موريتانيا والجزائٔر جزء من ترابنا”، بينما وضعوا وسط الصورة نجمة أسفلها عبارة :”لا غالب إلا الله”.

وكانت وزارة الطاقة الجزائرية أصدرت بيانا اعترفت فيه بتعرض الموقع الالكتروني للوكالة لهجوم من طرف الهاكرز، حيث دعت لتفادي الولوج للموقع الى حين عودة الامور الى نصابها.

وكعادتها، جند نظام العسكر الجزائري أبواقه اللاعلامية في لشن هجوم على المغرب واتهامه بالوقوف وراء هذه الاختراقات.

وكتب جريدة الشروق، القريبة من المخابرات الجزائرية، اليوم الجمعة أن “مواقع رسمية جزائرية، وأخرى حكومية تتلقى منذ حوالي 72 ساعة هجومات قراصنة أعلنوا أنهم من المغرب، استهدفوا قطاعات حساسة”.

files.php?file=Untitled 40 258335875

وأضافت الجريدة أن “عشرات الضربات تلقتها العديد من المواقع الجزائرية الرسمية منها وغير الرسمية، خلال الساعات القليلة الماضية من قبل قراصنة لم يكشفوا عن هوياتهم”.

وكان أول موقع رسمي تمكن هؤلاء “القراصنة” من تعطيله، تضيف الشروق، موقع وكالة النفط، “بحيث أعلنت مساء الخميس وزارة الطاقة عن عطل ناتج عن قرصنة الكترونية، مس الموقع.”

واتهمت الجريدة المغرب واسرائيل بالوقوف وراء هذه الاختراقات، وذلك على خلفية مواقف الجزائر من قرار المغرب استئناف علاقاته مع اسرائيل وكذا اعتراف امريكا بمغربية الصحراء، وهما زلزالان هزّا أركان نظام الجنرالات الذين فقدوا البوصلة ..

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar