السلطات المغربية تصدر مذكرة توقيف وجلب دولية بحق الصحفي الإخواني أحمد منصور

علمنا من مصادر قضائية، أن السلطات المغربية أصدرت، يوم 18 يناير 2019، مذكرة توقيف وجلب دولية في حق مذيع ‫قناة الجزيرة “الإخواني” أحمد منصور، على خلفية تورطه في قضية أخلاقية في الرباط  تتعلق بتهربه من تنفيذ عقد زواج مؤقت والسب والشتم..

 

وكان أحمد منصور قد تزوج المغربية “كريمة.ف” بشكل عرفي “سري” قبل سنوات، على هامش مشاركته في المؤتمر السابع لحزب العدالة والتنمية سنة 2015وتمت زيجه أحمد منصور “السرية” بتوسط من قيادات بحزب العدالة والتنمية.

وبعد تداول الخبر أنذاك، نشر أحمد منصور تدوينة “فيسبوكية” موجهة للمغاربة قال فيها:” أنتم لستم سوى مجموعة من الحشرات والطفيليات التي تعيش في المزابل والمستنقعات لا تستحق سوى الدهس بالحذاء وأنا أسحقكم بكلماتي هذه وأضعكم تحت حذائي”.

وعاد الصحفي بقناة “الجزيرة” ليحذف تدوينته بعد مدة قليلة، ونشر اعتذارا قال فيه: “أعتذر لكل الذين أساءهم ما كتبت، من أصدقائي وأحبائي وقرائي ومشاهدي برامجي، وأعترف أني كتبت فى لحظة غضب وردّة فعل غاضبة على ما صدر بحقي من طرف بعض من ينتسبون للمهنة فى المغرب، من أكاذيب وافتراءات تنال من عرض الإنسان وكرامته، رغم أن عادتي ألا أرد على أحد، إلا أنى أخطأت بمجرد التفكير فى الرد، آملا من الجميع قبول الإعتذار وإغلاق هذا الملف، وتحري الدقة والأمانة فى النشر حينما يتعلق الأمر بأعراض الناس وخصوصياتهم، لاسيما إذا كانوا من الزملاء”.

وكان هذا الزواج العرفي بـ “كريمة فريطس” قد استأثر باهتمام الرأي العام نظرا للأشخاص المتورطين فيه، أحمد منصور الإعلامي الذي يتهم الجميع ويتعالى على محاوريه، وحامي الدين القيادي في الحزب الإسلامي والداعي للأخلاق والفضيلة وحسن السلوك في الحزب وشهود الزور على عقد لا يوجد ما يؤكده قانونيا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar