هاتف صغير يُهدد مستقبل آيفون وغالاكسي

كثير من الأشخاص ينزعجون من الهواتف المحمولة، التي أصبح حجمها الآن أضعاف ما كانت عليه في الماضي، ولو أنهم وجدوا هاتفًا صغير الحجم، به كافة مميزات الهواتف الحالية، ما ترددوا أبدًا في شرائه. 

وحرصًا على راحة هؤلاء الأشخاص تسعى شركة يونيهيرتز، الواقعة في مدينة شنغهاي الصينية، إلى إطلاق هاتفها الجديد، ليكون أصغر هاتف ذكي في العالم، والذي ستنافس به أجهزة آيفون وغالاكسي. 

وبحسب موقع “ماشابل التقني”، فإن الهاتف الجديد يطلق عليه اسم “جيلي”، وهو أصغر هاتف 4G بالعالم، حيث يبلغ حجم شاشته 2.45 بوصة، ويعمل بنظام “أندرويد نوغا 7.0″، ويتوفر باللون الأبيض والأزرق والأسود. 

يبدو أن الهاتف الجديد، صغير في الحجم، لكنه كبير في المميزات، حيث يمتلك بطارية 950 ميلي أمبير، متوسط استخدامها يصل إلى 3 أيام، بينما تصل إلى 7 أيام في وضع الاستعداد، في حين أن هواتف آيفون وغالكسي والتي تصل بطارياتها إلى ـ3000 ميلي أمبير، تعمل ليوم أو يومين فقط على الأكثر. 

ولم تتوقف مميزات الهاتف الصغير عند هذا الحد، حيث أنه يحتوي على معالج 1.1 غيغاهيرتز، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 2 غيغابايت، وذاكرة تخزين 16 غيغابايت ويمكن توسيعها إلى 32 غيغابايت، كما أن به بطاقة نانو سيم، وتبلغ دقة كاميرته الأمامية 2 ميغابيكسل، والخلفية 8 ميغابيكسل. 

وقالت شركة “يونيهيرتز” للموقع، إن الهاتف الجديد عملي جدًا، كما أنه غير مكلف، وسيكون مثاليًا للغاية لدى الأشخاص كثيري السفر، أو الذين يحب أطفالهم اللعب على الهواتف الذكية.