ميليشيات البوليساريو تطلق النار على موريتانيين يقومون بالتنقيب عن الذهب

أقدمت عناصر من ميليشيات البوليساريو، بإطلاق نار على مجموعة من الموريتانيين الذين كانوا يقومون بالتنقيب عن الذهب بمنطقة “أگليبات الفولة”.

وحسب ما أورده موقع أحداث انفو، فإن الذين تمت مطاردتهم من داخل المنطقة العازلة قرب خط التماس مع الحدود الموريتانية، من طرف ميليشيات البوليساريو محسوبين على ما يسمى المنطقة العسكرية السابعة، هم أحد عشر منقبا موريتانيا أصيب منهم إثنان بالرصاص واحد على مستوى الفخذ والثاني على مستوى الذراع، تم نقلهم إلى مستشفى أزويرات شمال موريتانيا.

وفي ذات السياق علق محمد فال ولد القاضي أحد الناجين من سجون جبهة البوليساريو على صفحته بالفيس بوك قائلا: “النظرة الدونية التي تنظر بها البوليساريو لموريتانيا يبدو أنها لم تتغير بالرغم من تغير الواقع الميداني على الأرض، اليوم تأتي أنباء بإصابة موريتانيين بعد تعرضهم لقصف من طرف عناصر تابعة للبوليساريو بدعوى أنهم كانوا ينقبون عن الذهب.

وأضاف محمد فال ولد القاضي أحد الناجين من سجون جبهة البوليساريو، أن أي بليد يدرك أن الحادث لا يمكن عزله عن الحوادث التي سبقته والتي تهدف كلها الى جر موريتانيا إلى الصراع من أجل خلط الأوراق بعد كل الهزائم التي تلقتها البوليساريو .

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar