تقرير الثروة في إفريقيا.. ثلاث مدن مغربية في مراتب متقدمة

صنف تقرير اقتصادي عن “الثروة في إفريقيا” ثلاثة مدن مغربية، ضمن أغنى عشرين مدينة في إفريقيا، تتوفر على أكبر قدر من الثروة ويتعلق الأمر بكل من مدينة الدار البيضاء و مراكش وطنجة. وجاء ذلك في تصنيف أورده الإصدار السابع لتقرير “الثروة في إفريقيا” لسنة 2022، الصادر عن “هنلي آند بارتنر” بالشراكة مع “نيو وورلد هيلث”.

ووضع التقرير المذكور مدينة الدار البيضاء في المركز الثامن في قائمة أغنى مدن إفريقيا، بإجمالي ثروة مملوكة للقطاع الخاص تبلغ 43 مليار دولار أمريكي وب 2500 “مليونير” و13 ملياردير و2 “أرشي ملياردير.”

فيما حلت مراكش وطنجة في نفس الترتيب، في المركز ال17 بإجمالي ثروة مملوكة للقطاع الخاص تبلغ 12 مليار دولار، ومراكش فيها 600 مليونير و 5 مليارديرات وواحد “أرشي ملياردير”، فيما طنجة يوجد فيها 600 مليونير و 3 مليارديرات.

وتقع أغنى مدينتين إفريقيّتين في دولة جنوب إفريقيا، إذ احتلت مدينة جوهانسبورغ المركز الأول بإجمالي ثروة مملوكة للقطاع الخاص تبلغ 239 مليار دولار أميركي.

بينما احتلت “كيب تاون” المرتبة الثانية فيما يخص الثروة، قُدّرت ب131 مليار دولار أميركي، تليها القاهرة مباشرة بثروةٍ مُقدّرة ب 128 مليار دولار أميركي، ولاغَوس في المركز الرابع بثروة مملوكة للقطاع الخاص تبلغ 97 مليار دولار أميركي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar