المغرب- إسرائيل..اتفاق تكنولوجي لتعزيز التعاون في مجالات الزراعة وإدارة المياه وتحليتها

قالت صحيفة “Ynet” الإسرائيلية، إن وزيرة العلوم والتكنولوجيا والفضاء، أوريت فركش هكوهين، تزور الرباط، من أجل التوقيع على اتفاق تكنولوجي هام مع المغرب، وصفته الصحيفة المذكورة بـ”التاريخي”.
وأضاف ذات المصدر، أن إسرائيل ستوقع هذا الاتفاق الأول من نوعه مع المغرب، من أجل التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا، وستوقعه الوزيرة الإسرائيلية رفقة عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العملي والابتكار.
وأفادت المصادر، أن هذا الاتفاق، سيشمل التعاون في العديد من المجالات، من بينها الذكاء الاصطناعي والتقنيات الزراعية، وإدارة المياه وتحليتها، ومحاربة التصحر وتقنيات معالجة الأغذية، والتكنولوجيا الحيوية، والطاقة المتجددة، والتقنيات الطبية والصناعىات الدوائية، والمدن الذكية وصناعة السيارات، إضافة إلى تكنولوجيا البيانات والفضاء والعلوم الإنسانية مجالات أخرى متعلقة بالبيئة والمجتمع.
وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنه بعد توقيع هذا الاتفاق المرتقب بين إسرائيل والمغرب، سيتم تشكيل فريق مشترك من الخبراء من إسرائيل والمملكة المغربية، من أجل تطبيق الاتفاقية التكنولوجية وإخراجها إلى الوجود لتعزيز التعاون بين تل أبيب والرباط.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar