ماكرون يرفض استقالة رئيسة الوزراء الزابيت بورن

رفض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، استقالة رئيسة الوزراء الفرنسية “إليزابيت بورن، “لتتمكن الحكومة من متابعة مهامها والتصرف في هذه الأيام”، على ما أعلنت الرئاسة الفرنسية، الثلاثاء.

وفي أعقاب الانتخابات التشريعية، الأحد، فقد ماكرون غالبيته المطلقة في البرلمان. وفي هذا السياق، سيجري الرئيس “المشاورات السياسية اللازمة (…) من أجل تحديد الحلول البناءة الممكنة لخدمة الفرنسيين”، بحسب الرئاسة، قبل سلسلة لقاءات مع زعماء الأحزاب الثلاثاء والأربعاء في قصر الإليزيه.

وأعلنت الرئاسة الفرنسية صباح اليوم أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيعقد الثلاثاء والأربعاء اجتماعات متتالية مع ممثلي القوى السياسية الرئيسية في الجمعية الوطنية الجديدة من أجل تحديد استراتيجية “لمصلحة الفرنسيين” بعد فشل معسكره في الحصول على الأغلبية المطلقة في الانتخابات التشريعية. وقال مسؤول في الإليزيه إن “رئيس الجمهورية، بصفته ضامنا للمؤسسات، مصمم على العمل لصالح الفرنسيات والفرنسيين”.

وأضاف “حالما لا تكون هناك أغلبية بديلة، يطرح السؤال بشأن كيفية إجراء التحو لات الضرورية للبلد. هذا هو سبب هذا الاجتماع مع القوى السياسية: الحوار والتحادث من أجل المصلحة العليا للأمة ولبناء حلول تصب في خدمة الشعب الفرنسي “.وسيلتقي ماكرون على التوالي ممثلي القوى السياسية التي ستشكل الكتل النيابية في الجمعية الوطنية الجديدة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar