فرنسا.. إجلاء ألاف الأشخاص بسبب الحرائق جنوب البلاد

تم اليوم الثلاثاء إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص يقطنون قرى في جنوب فرنسا، بالإضافة إلى سياح، في مواجهة تمدد نيران اجتاحت 700 هكتار على الأقل من الغطاء النباتي لكن لم تتسبب بأي إصابات.

في جنوب فرنسا، امتد الحريق الذي اندلع مساء الاثنين بسبب آلة زراعية في بلدة ماسغرو في منطقة لوزير، باتجاه قرية موستوييجول في منطقة افيرون.

وتطور ظهر الثلاثاء، الحريق الذي اشتعل بفعل الرياح والجفاف. وأضرمت عناصر الإطفاء “نيرانا تكتيكية” لإحراق الأعشاب بشكل استباقي لوقف تمدد الحريق.

وأمرت السلطات بإخلاء قرية موستوييجول. وتم إجلاء الأشخاص الذين أبعدوا عن موقع الحريق بشكل احترازي إلى صالات مناسبات ومدارس في قرى مجاورة.

وبدأ الحريق بسبب احتكاك قطعة معدنية من آلة زراعية بقطران شديد السخونة على الطريق، ما تسبب في شرارات. واشتعلت النيران في جزء من طريق، وفق العناصر الإطفاء.

واتصل المزارع الذي كان يقود الجر ار بنفسه بفرق الإنقاذ، قبل أن يبدأ باستخدام المياه من خزانه لمحاولة إخماد النيران. واتصل أيضا بعدد من المزارعين الذين أتوا لمساعدته.

استأنفت طائرات القاذفات المائية، التي تمت تعبئتها الاثنين، مناوباتها عند قرابة الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (05,00 بتوقيت غرينتش. وذكرت الإدارة المحلية أن أكثر من 600 عنصر إطفاء من عدة مناطق انتشروا في الموقع.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar