صناعة السيارات في المغرب.. مجموعة يابانية توسع نشاطها في باقي جهات المملكة

قال رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، إن قطاع السيارات في المغرب يحتل مكانة استراتيجية في الاقتصاد الوطني على مستوى إحداث مناصب الشغل والتصدير.

وأضاف مزور خلال حفل توقيع اتفاقية مع المجموعة اليابانية “سوميتومو” إن الاستثمار الجديد لمجموعة اليابانية، يعكس جاذبية منصة السيارات المغربية وقدرتها التنافسية لدى موردين عالميين، مما يسمح لنا بمواصلة إحداث مناصب الشغل لشبابنا المغاربة”. وأضاف في هذا الصدد قائلا بأن: “هذا يبرهن مرة أخرى على الثقة الكبرى التي تحظى بها منظومتنا لدى المستثمرين بما أنهم لا يترددون في الاستثمار وإعادة الاستثمار”.

ومن جانبه، صرح عادل سمريش، الرئيس المدير العام لمجموعة سوميتومو- SEBN المغرب قائلا: “يسُرُّ مجموعة سوميتومو اليوم توقيع هذه الاتفاقية الإطار التي ستسمح لنا بتوسيع وتنويع نشاطنا في عدة جهات من المغرب، ولدينا كامل الثقة في قدرة الكفاءات المغربية على تنفيذ هذا المشروع وغيره من المشاريع خلال السنوات القادمة، بهدف تعزيز قدرتنا التنافسية”.

وتعد المجموعة اليابانية “سوميتومو” إلكتريك إندستريز مورد لقطاع السيارات من الدرجة الأولى، وهي متخصصة في إنتاج أحزمة الكابلات والمكونات الإلكترونية وأنظمة الاتصالات.

وجرى اليوم الأربعاء 21 دجنبر 2022 بالرباط، توقيع اتفاقية إطار بين الدولة ومجموعة سوميتومو “SUMITOMO”، بشأن تطوير مشاريع صناعية تهم أنشطة تصنيع الكابلات والمكونات الإليكترونية، وذلك خلال مراسم ترأسها وزير الصناعة والتجارة رياض مزور.

وتتواجد مجموعة سوميتومو بالمغرب منذ سنة 2001 عبر أربعة فروع: SEWS MFZ و SEWS MAROC و SEBN و SEWS CABIND، وتشغل زهاء 30.000 شخص.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar