قبيل كأس العالم للاندية.. افتتاح وحدات فندقية عالمية بالعاصمة الرباط

حسمت الفيفا في أمر المدن المغربية التي ستحتضن مونديال الأندية بالمغرب ويتعلق الأمر فقط بطنجة والرباط، وإذا كانت مدينة طنجة المعروفة بفنادقها الفخمة والجاهزة، فإن العاصمة الرباط تعززت بها البنيات الفندقية في الأسابيع الماضية، وذلك بافتتاح وحدات من طراز عالمي تليق بمستوى العرس الكروي  في شهر فبراير المقبل.

وسيكون للعاصمة الرباط خلال السنة المقبلة 2023، ما يناهز 10 فنادق من فئة 5 نجوم، بعدما لم تكن تتجاوز 3 فنادق فقط، قبل أن تتجاوز 13 فندقاً من نفس الفئة مع جاهزية عدد من المشاريع الفندقية الفاخرة بالعاصمة ونواحيها.

ويتزامن إفتتاح هذا الكم الكبير من الفنادق ذات الصيت العالمي، مع حدث إحتضان العاصمة الرباط مناصفة مع مدينة طنجة، لمونديال الأندية، بمشاركة فرق عالمية كريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوربا، فلامينغو البرازيلي، بطل أمريكا اللاتينية، الوداد البيضاوي بطل أفريقيا، الهلال السعودي بطل آسيا، الأهلي المصري وصيف بطل أفريقيا، سياتل ساوندرز، بطل أمريكا الشمالية، أوكلاند سيتي، بطل أوقيانوسيا.

و هكذا فقد تم إفتتاح فندق فيرمونت مارينا سلا الفاخر من فئة 5 نجوم، والذي يعد من بين الفنادق الجميلة التي تطل على نهر أبي رقراق بعدد كبير من الغرف 186 غرفة والأجنحة الفاخرة 88 إقامة.

كما تم إفتتاح فندق “هيلتون كونراد” الفاخر من فئة 5 نجوم والذي يعتبر الأول من نوعه في القارة الأفريقية.

ويتوفر الفندق المذكور والمتواجد بمنتجع الهرهورة على بعد خمس كلمترات من العاصمة الرباط، على عدد كبير من الغرف يتجاوز 120 غرفة و جناح.

كما تم قبل أسابيع قليلة، إفتتاح فندق “الماريوت” من فئة 5 نجوم، وسط العاصمة الرباط، قبالة قاعة إبن ياسين المتعددة الرياضات.

الى ذلك، ينتظر أن يفتتح فندق آخر بحي السويسي، هو فندق “انتر كونتيننتال” الذي كانت قد توقفت به الأشغال لأسباب مجهولة.

كما تشارف الأشغال على الإنتهاء من بناء فندق “لو كاروسيل” على ساحل مدينة الرباط، غير بعيد عن وسط المدينة بأجنحة وإقامات فندقية.

فندق الفصول الأربعة “فور سيزون” من فئة خمس نجوم، بدوره تشارف به الأشغال على نهايتها، بالساحل الأطلسي للعاصمة الرباط، قرب “الماريفيين”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar