وكالة الأنباء الغينية : المركب الرياضي محمد السادس مركز حقيقي للخبرة والمعرفة

كتبت وكالة الأنباء الغينية أن المركب الرياضي محمد السادس، المجهز بأحدث البنيات التحتية والمعدات، وفق ا لمعايير “الفيفا”، يعد من أهم المركبات الرياضية في العالم .

وأوضحت أنه تم تشييد هذا المركب الرياضي، وهو مركز حقيقي للخبرة والمعرفة، بهدف استيعاب الفرق الوطنية في التربصات التحضيرية، وكذلك الفرق الوطنية الأجنبية التي ترغب في إجراء دورات تدريبية وتربصات في المغرب.

وأضافت أن انفتاح هذا المبنى الرياضي على الفرق الأجنبية سيسمح له أيضا بوضع نفسه كرافعة لتنمية السياحة الوطنية وتعزيز الإشعاع الدولي للمملكة.

 ولدى تطرقها لمكونات هذا المجمع الرياضي، أشارت الوكالة إلى أنه يضم إقامات للفريق الوطني “ألف” (66 غرفة و 4 أجنحة)، وللمنتخب الوطني أقل من 23 عاما (3 مجمعات سكنية بسعة 150 سريرا)، وللمنتخب الوطني أقل من 17 سنة (45 غرفة) بسعة 80 سريرا، ولحراس المرمى (54 غرفة بسعة إجمالية تصل إلى 98 سريرا ).

وأضافت أن المجمع يضم أيضا أربعة ملاعب لكرة قدم ذات عشب طبيعي، وثلاثة ملاعب عشب اصطناعي ، وملعب كرة قدم مغطى، وملعب كرة قدم هجين، وقاعة رياضية يمكنها استيعاب مباريات كرة القدم داخل الصالات، ومسبح أولمبي خارجي، وملعبي (02) تنس وملعب كرة قدم شاطئية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar