التعاون العسكري..جنرال مغربي في تل أبيب للتعرف على خبرات المدفعية الإسرائيلية + صور

قام الجنرال دو ديفيزيون محمد بن الوالي، مفتش المدفعية الملكية بزيارة عمل لدولة إسرائيل، هي الأولى من نوعها، تمكن من خلالها التعرف على خبرات مدفعية جيش الدفاع، و التحديات الميدانية التي تواجهها عبر زيارات لعدة مواقع عسكرية.

2 3

وتاتي هذه الزيارة للمسؤول العسكري المغربي في اطار تعزيز علاقات التعاون العسكري المتينة بين القوات المسلحة الملكية و جيش الدفاع الإسرائيلي.

جنرال

ويذكر أن المفتش العام للقوات المسلحة الملكية قائد المنطقة العسكرية الجنوبية الجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير، سبق له أن زار إسرائيل السنة الماضية، وحضر أشغال مؤتمر عسكري جمع المغرب واسرائيل، حيث تم استقباله بشكل كبير، بمقر القيادة العليا للجيش الإسرائيلي.

1 4

وكان المسؤول العسكري المغربي مرافقا بوفد من هيئة الأركان العامة، الذي حل بتل أبيب في زيارة رسمية دامت ثلاثة أيام، وذلك للمشاركة في مؤتمر الجيوش الذي تحتضنه إسرائيل. وصدح النشيد الوطني المغربي في مقر قيادة الأركان العامة الإسرائيلية إلى جانب النشيد الإسرائيلي.

اتفق المغرب وإسرائيل، على توسيع تعاونهما العسكري ليشمل الاستعلام والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية، في ختام اجتماع شارك فيه مسؤولون من البلدين.  وانعقد اخيرا على مدار يومين بنادي الضباط بالرباط، الاجتماع الأول للجنة تتبع التعاون المغربي الإسرائيلي في مجال الدفاع، بحث خلاله مسؤولون في الدولتين “مختلف مجالات التعاون العسكري الثنائي، لاسيما اللوجستية والتدريب، واقتناء وتحديث التجهيزات..

وكان كل من المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الفاروق بلخير، ومدير مكتب الشؤون السياسية العسكرية بوزارة الدفاع الإسرائيلية درور شالوم، ترأسا الاجتماع واتفقا على “تعزيز هذا التعاون أكثر وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى خاصة الاستعلام والدفاع الجوي والحرب الإلكترونية”.

وعلى هامش هذا الاجتماع، عُقدت أيضا مباحثات بين مسؤولين مغاربة وإسرائيليين، مدنيين وعسكريين، على مستوى الهيئات المعنية بالقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar