مراكش.. توقيف مواطنة سويدية مبحوث عنها من قبل الأنتربول

أفادت مصادر مطلعة أن عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، تمنكت يوم أمس الجمعة 9 يونيو الجاري، من توقيف مواطنة سويدية تبلغ من العمر 31 سنة، والتي تشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر في حقها من طرف السلطات القضائية السويدية للاشتباه في تورطها في قضية تتعلق بالاختطاف والتزوير واستعماله.

وأوضحت ذات المصادر أن عملية تنقيط المواطنة الأجنبية الموقوفة بقاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، كشفت أنها مبحوث عنها على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء بطلب من السلطات القضائية السويدية، للاشتباه في تورطها في تزوير توقيع زوجها على وثائق رسمية واختطاف ابنهما القاصر، والذي كان خاضعا حينها لحضانتهما المشتركة.

وأضافت ذات المصادر انه قد تم إخضاع المشتبه فيها لإجراء الوضع تحت الحراسة النظرية في انتظار إحالتها على النيابة العامة المختصة، بينما تم تكليف المكتب المركزي الوطني بالرباط مكتب الأنتربول”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني لإشعار نظيره بدولة السويد بواقعة التوقيف على ذمة مسطرة التسليم. 4

وخلصت ذات المصادر إلى أن توقيف المشتبه بها يأتي في سياق الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لتعزيز علاقات التعاون الدولي وملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا إجرامية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar