تطوان: رياح قوية تتسبب في سقوط أشجار وانهيارات منزلية وتعليق الدراسة

عرفت مدينة تطوان، منذ منتصف ليلة الجمعة هبوب رياح قوية وعاصفية تسببت في سقوط عدد كبير من الأشجار وانهيارات في اسوار بعض المنازل وتكسير بعض السيارات المركونة.

وأفادت مصادر محلية من تطوان، أنه بسبب سوء الأحوال الجوية تم تعليق الدراسة بعدد كبير من المؤسسات التعليمية بالمدينة، طيلة اليوم الجمعة، على أن تستأنف غدا السبت.

وكانت المديرية العامة للأرصاد الجوية أعلنت امس عن نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، حذرت من هبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 120 كلم في الساعة، مع تطاير للغبار، وتساقطات مطرية رعدية قوية تصل إلى 110 ملم، بعدد من أقاليم المملكة، على رأسها  مدن الشمال، خاصة تطوان والمضيق- الفنيدق والحسيمة وشفشاون والفحص- أنجرة والدريوش وتاونات وتازة، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من مساء امس الخميس إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الحادية عشرة ليلا.

وأضافت مديرية الارصاد الجوية أن هبات رياح قوية من مستوى يقظة برتقالي، تتراوح سرعتها ما بين 85 و100 كلم في الساعة، مرتقبة أيضا بكل من العرائش وشيشاوة ومولاي يعقوب ومكناس وصفرو وتنغير والحوز وجرسيف وورزازات والحاجب وإفران وفاس ووزان وبنسليمان والرباط- سلا والصخيرات- تمارة والخميسات.

فيما يتوقع أن تعرف مناطق الريف والأطلس تساقطات ثلجية مهمة، وأمطار رعدية على مستوى المناطق الساحلية ووسط البلاد، نتيجة منخفض جوي يقع المغرب حاليا تحت تأثيره، وهو قادم من غر اوروبا ويمتد ليومين، سيعطي تساقطات مطرية مهمة وثلجية فوق المرتفعات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar