الصحراء المغربية..إنتهاء الأشغال بكلية الطب والصيدلة بمدينة العيون

أكدت مصادر مطلعة انتهاء أعمال البناء لأكبر كلية للطب والصيدلة في مدينة العيون، حيث تم إنشاء هذا المشروع الطموح على مساحة تبلغ 10 هكتارات، بطاقة استيعاب تصل إلى 2500 طالب وطالبة.

ويتوقع أن يبلغ حجم الكلية حوالي 2227 متر مربع، وتم تشييدها فوق قطعة أرض تابعة لجامعة ابن زهر تبلغ مساحتها حوالي 10 هكتارات شرق مدينة العيون، بالقرب من المستشفى الجامعي CHU وجامعة ابن زهر، وتحتوي على مرافق متنوعة تخدم الطلبة والأساتذة بشكل شامل.

وتتضمن الكلية أربعة مدرجات بسعة 300 مقعد لكل منها، وعدة قاعات للدروس والتوجيه والإعلام الطبي، ومختبرات للدروس التطبيقية ومركز للمحاكاة، بالإضافة إلى مرافق للبحث والدراسات العلمية، ومكاتب للأساتذة والباحثين، ومرافق إدارية واجتماعية ورياضية.

وتهدف هذه المؤسسة إلى تعزيز العرض الجامعي في الأقاليم الجنوبية من خلال توفير تخصصات متنوعة ومجالات دراسية جديدة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة في المنطقة، وتقديم فرص تعليمية متميزة تلبي احتياجات الطلبة المحليين دون الحاجة إلى التنقل للدراسة في مدن أخرى.

ويعتبر هذا المشروع الضخم والذي تم تخصيص غلاف مالي كبير له، بمثابة قفزة نوعية في مجال التعليم العالي بالمنطقة، ويعكس التزام المغرب بتعزيز البنية التحتية الجامعية وتوفير بيئة تعليمية متطورة ومتكاملة تدعم التنمية الشاملة الصحراء المغربية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar