رمضان في غزة..صحيفة ليبراسيون الفرنسية تنشر رسما كاريكاتوريا عنصريا

نشرت صحيفة “ليبراسيون” اليسارية في فرنسا، رسما كاريكاتوريا عنصريا حول شهر رمضان في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب مدمرة منذ 7 أكتوبر2023، في خطوة أثارت انتقادات واسعة.

;يتناول الرسم الكاريكاتوري الذي رسمته كورين ري، كيفية بدء شهر رمضان في غزة التي تشهد مأساة إنسانية ومجاعة جراء الحصار الإسرائيلي.

الرسم الذي يحمل اسم “رمضان في غزة” تظهر فيه امرأة وبجانبها طفل وقد تدلى لسانه، ويد إنسان عالق تحت الأنقاض، ورجل غاضب وقد سال لعابه وهو يطارد الصراصير والفئران المنتشرة في المكان وفي أفواهها قطع من العظام.

 

RaghaSans titre 3

الرسم الكاريكاتوري العنصري

الرجل الغاضب الذي يسيل لعابه يظهر في الرسم وهو يطرد الفئران لالتقاط قطع العظم، فيما تظهر المرأة وهي تقول للرجل: “لا يمكن ذلك قبل غروب الشمس!”.

وانتقد نشطاء بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي الرسم الكاريكاتوري الساخر من المأساة الإنسانية في غزة، التي يموت فيها عشرات الأطفال بالجوع يومياً.

ووصف بعض النشطاء الرسم بأنه نموذج لـ”كراهية الإسلام في فرنسا”، فيما اتهم البعض الآخر الغرب بالنفاق وازدواجية المعايير بسبب أن رسماً كاريكاتورياً مشابهاً لم ولن يُرسم حول الشعب الأوكراني الذي يعاني هو الآخر من حرب مع روسيا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar