الرباط: تفاصيل الحكم على طاقم طبي وهمي

اصدرت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بالرباط أحكامها في حق الطاقم الطبي الوهمي الذي أجرى عملية جراحية بمستشفى تابع لمديرية ابن سينا بالرباط، تسببت في عاهة مستديمة لأربعيني كان يعاني من مرض “الجلالة” في عينه.

وقالت الاخبار التي اوردت التفاصيل، إن الطاقم مكون من ممرض متقاعد وحارس أمن خاص ومستخدم «SOS»، أدانتهم المحكمة بثماني سنوات حبسا نافذا، وهي نفس مجموع الأحكام التي أدينوا بها ابتدائيا، في يناير الماضي، من طرف غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها.

وتوزعت الأحكام بين أربع سنوات حبسا نافذا في حق الممرض، ومثلها موزعة بالتساوي على حارس الأمن والمستخدم، اللذين استدرجا المريض الضحية للعملية الجراحية الوهمية.

وتعود أطوار هذه القضية إلى شهر شتنبر من سنة 2022، حيث أسفرت عن اعتقال ثلاثة أشخاص (ممرض متقاعد من مواليد 1960، وحارس أمن خاص، ومستخدم « «SOS بمستشفى التخصصات من مواليد الثمانينيات).

وتشير معطيات الفضيحة إلى أن شخصا أربعينيا تقدم، بداية غشت من السنة نفسها، بشكاية رسمية إلى مصالح النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية بالرباط، تفيد بتعرضه لعملية نصب وصفت بالخطيرة من طرف الموقوفين الثلاثة، بعد إخضاعه لعملية جراحية على عينه من طرف طبيب مزور نتج عنها فقدان البصر.

التفاصيل المثيرة والصادمة التي استنفرت المحققين بمصلحة الشرطة القضائية بمنطقة حسان أكدال ومسؤولي المستشفى الجامعي ابن سينا بالرباط، انطلقت من مدخل مستشفى التخصصات بالعاصمة، عندما صادف حارس أمن خاص رجلا أربعينيا وهو في وضعية إحباط، بعد فشله في الحصول على موعد مناسب له لإجراء عملية مستعجلة بعينه، بسبب مرض “الجلالة”، حيث بادر إلى استغلال الوضع، من خلال اقتراحه عرضا مغريا على المريض، يتعلق بجاهزية طبيب متخصص في أمراض العيون لإجراء العملية، دون انتظار الموعد الذي حدده له الأطباء بمصلحة العيون، بعد استقباله وفحصه.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar