سنطرال دانون تعقد مائدة مستديرة حول تربية البقر الحلوب والتغيرات المناخية

في إطار الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 SIAM، نظمت سنطرال دانون، يوم الاربعاء 24 ابريل الجاري، مائدة مستديرة حول الممارسات المبتكرة في قطاع تربية البقر الحلوب استجابةً لتغير المناخ.

المائدة المستديرة، التي أدارتها شيرين زياني، خبيرة رائدة في مجال التنمية المستدامة، عٌقدت تحت عنوان “تربية البقر الحلوب والتغيرات المناخية: أي ممارسات مستدامة؟”، وشارك فيها متخصصون ضمنهم نوفل روديس، مدير وحدة أعمال Al Moutmir Business Unit – UM6P، وبدر بنجلون، باحث في علم الجينوم الحيواني بالمعهد الوطني للبحث الزراعي بالمغرب ورئيس المركز الجهوي للبحوث بالرباط، والمصطفى الحبيب، مدير شركة توربا المغرب، وإيمانويل مارشانت، نائب رئيس برنامج Donone Ecosystem في أفريقيا – مجموعة دانون، وفاطمة الزهراء، مديرة أولى للنمو والابتكار – AgriEdge UM6P، وجوليا تاتين، مطورة أعمال زراعية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونهال بونعيم، مديرة المشاريع.Fondation Crédit Agricole

257Sans titre

تناولت النقاشات أهمية اعتماد الطاقات المتجددة وممارسات إعادة التدوير الفعالة لتحسين تدوير الموارد. وشدد المشاركون على ضرورة دمج المحاصيل العلفية المتينة والموفرة للمياه للحفاظ على الإنتاجية مع الحفاظ على الموارد المائية الحيوية. كما تم أيضا تسليط الضوء على دورالرقمنة والتقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي.

438209190 1155689032228977 2932608137370169394 n

صرح رشيد خطاط، الكاتب العام لشركة سنطرال دانون، قائلاً: ” شكلت هذه المائدة المستديرة منصة استثنائية لمناقشة التطورات والحلول العملية التي يمكن تنفيذها لضمان استدامة تربية البقر الحلوب في مواجهة التغيرات المناخية.”

وقد سمح هذا النقاش بتسليط الضوء على الاستراتيجيات والابتكارات التي ستشكل مستقبل تربية البقر الحلوب في المغرب وخارجه، مع إجماع واضح على ضرورة العمل بشكل مستدام وفعال”.

256Sans titre

نبذة عن سنطرال دانون:

سنطرال دانون هي شركة أغذية ملتزمة بإلهام عادات غذائية أكثر صحة واستدامة، بما يتماشى مع مهمتها الأساسية المتمثلة في توفير الصحة من خلال الغذاء لأكبر عدد ممكن من الناس.

 تحتل علامة دانون، التي تتواجد في المغرب منذ أكثر من 70 عامًا، مكانة خاصة في قلوب المغاربة. وباعتبارها رائدة اليوغورت المعبأ في المغرب، تلتزم دانون بتقديم منتجات عالية الجودة من أجل صحة ورفاهية المستهلكين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar