اعتقال “مضيف طيران” متورط في تهريب كمية من “المعسل” كان يرغب في ادخالها الى المغرب

أوقفت مصالح الجمارك بمطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء، مضيف طيران، وبحوزته حوالي 60 كيلوغراما من “المعسل”، كان يعتزم إدخالها إلى المغرب بطريقة سرية.

وأوردت الصباح، أن مصالح الجمارك، وفي إطار سياسة ضبط تهريب الأموال والذهب وأشياء أخرى، التي سبق أن تورط فيها مضيفو طيران، عمدت إلى تفتيش حقيبة سفر المضيف، قبل أن تكتشف تحوزه 60 كيلوغراما من “المعسل”.

وأوقفت مصالح الجمارك المتهم، الذي كان قادما في رحلة تربط بين القاهرة والبيضاء، قبل أن تحيله على مصالح الأمن، التي فتحت بحثا معه اعترف من خلاله بمحاولة تهريب الكمية المحجوزة، كما توقفت الأبحاث عند إمكانية تهريب المتهم كميات أخرى في رحلات سابقة.

ومن المنتظر أن تكشف الأبحاث الأمنية كيفية تهريب المضيف للكمية سالفة الذكر من المطار المصري، وما إذا كانت جهات متورطة معه، قبل أن يحال، اليوم (السبت)، على المحكمة الزجرية بالبيضاء.

وقالت المصادر نفسها، إن تعليمات أعطيت من قبل مسؤولي الجمارك لتفتيش مضيفي الطيران القادمين في رحلات خارجية، بعد تسجيل مجموعة من عمليات التهريب، كان آخرها إيقاف مضيف طيران مغربي تابع لشركة الخطوط الجوية الإماراتية، قبل أسبوعين، خلال محاولته تهريب كميات من الذهب، في حقيبة عبر مطار محمد الخامس، قبل أن يكشف التفتيش عن حجز 12 سبيكة من الذهب الخالص، كل واحدة منها تزن كيلوغراما، إضافة إلى ساعات ثمينة، قدرت قيمتها بأزيد من 600 مليون.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar