أنواع الخائنين.. هل صادفتي أحدهم؟

خيانات شريك الحياة هي صدمة كبيرة، وتمزق العائلة، وقد كتبت جوليا كيز كتاب “The ManScript”، وهو كتاب لتحذير النساء من الشركاء الخائنين، وحددت نوعين فقط من الغشاشين، ولكن خبيرة العلاقات “كيت تايلور” حددت لصحيفة “ذا صن” البريطانية عددا أكبر من الشركاء الخائنين، ومنهم: 

The Micro-Cheater الغشاش الصغير:

ويعبر هذا المصطلح عن شريك الحياة الذي يتحدث إلى الجنس الآخر على وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق نص بذيء، وعلى الرغم من أن الأمر لا يتجاوز الأذى المادي، إلا أن هناك علامة على أن هناك شيئا مفقودا في العلاقة، ويمكن أن يكون مدمراً للغاية. 

The Hunter Cheater الخائن الصياد:

يجد هذا الشخص أنه من المستحيل تقريباً وجود علاقة طويلة الأمد، ويخافون من العلاقات ويشعرون بالملل بسهولة حتى ينتقلوا من شخص إلى آخر، وهم لا يشعرون بأي صلة مع شريكهم ويستخدمون الآخرين بطريقة موضوعية كشكل من أشكال الهروب، وهم في الأغلب يعانون من مشاكل احترام الذات. 

The Hurt Cheater الخائن المجروح:

يجد هذا النوع صعوبة في التحدث عن احتياجاته إلى شريكه، ولذلك فإنهم يستخدمون ذلك حجة لإيجاد عشيق محتمل، وهو ينتظر حدوث رد فعل سيء للحصول على رد فعل سريع مع الشخص الذي يستهدفه، وسيقول دائما: “لا يفهمني شريكي”. 

The BDSM Cheater الخائن الماسوشي:

يعاني هؤلاء من مشاكل جنسية، ويشعرون بالاستياء من عدم مشاركة شركائهم خيالاتهم الجنسية العنيفة، على الأرجح هو يستخدم العاهرات لتفريغ كبته الجنسي، وتكون الخيانة هنا ناتجة عن الرغبة الجسدية فقط بلا أي ارتباط عاطفي. 

The Opportunist Cheater الخائن الانتهازي:

هؤلاء الأشخاص غير منظمون عاطفياً ويندفعون نحو تجارب جديدة، ليسوا متلاعبين، لكنهم يفتقرون إلى ضبط النفس، وبخلاف الخائن الصياد والمجروح فإنهم ليس لديهم استراتيجية- إذا رأوا شيئًا يحبونه يذهبون إليه فقط، وبشكل عام لا يشعرون بالذنب تجاه أفعالهم. 

The Revenge Cheater الخائن المنتقم:

يكون الشريك غاضبا من نصفه الآخر الذي يعتقد أنه يحرمه من الجنس في كل مرة يرفضه شريكه، ويشعر بالرفض ويزداد الغضب ببطء، وهذه مشكلة شائعة، وقد يهدد هؤلاء الأشخاص شريكهم، بقولهم: “إذا كنت لا تحبني فسأنام مع حبيبتي السابقة”، ويمكن أن يكون شريكاً تم خداعه من قبل، ويريد الانتقام. 

The Professional Cheater الخائن المحترف: 

هذا الشخص يسافر للعمل ولديه عشاق في عدة أماكن، والخائن المحترف يستخدم التلاعب، ولا يعتبر علاقاته غشاً، مثل الخائن الصياد The Hunter Cheater، فإن هذا الشخص لديه مشاكل حميمة ويبدو سعيدًا فقط في عدد من العلاقات، هذا النوع من الغش قد يفلت بسهولة بسبب المسافة الجغرافية بين عشاقه.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar