راتب الزوج والزوجة مؤشر عملي قوي على احتمالية الانفصال!

الحب عمل صعب، والحفاظ عليه هو الأصعب، ولكن علمياً وبحسب دراسة استقصائية جديدة فإن المفتاح لعلاقة سعيدة وناجحة هو مقدار المال الذي يستطيع الزوج والزوجة أن يجنياه بشكل جماعي. 

بحسب دراسة حديثة، ليس فقط الأزواج الذين يكسبون مبلغًا أكبر من المرجح أن يتزوجوا، ولكن الأشخاص الذين لديهم رواتب مماثلة لشركائهم لديهم أيضًا فرصة أكبر للبقاء معهم. 

كتب باتريك إيشيزوكا، زميل ما بعد الدكتوراه في مركز السكان التابع لجامعة كورنيل، بحثًا يستكشف الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها الأموال على حالة العلاقة العاطفية، يقول “باتريك”: “بمجرد وصول الأزواج إلى عتبة معينة للدخل والثروة، فمن المرجح أن يتزوجوا”، مضيفاً: “إنهم يريدون أن يكون لديهم منزل وسيارة ومدخرات كافية لإقامة حفل زفاف كبير، ويريدون أيضًا الحصول على وظائف مستقرة ودخل ثابت”. 

ووفقا لـ “إيشيزوكا”، من المرجح أن ينفصل الأزواج ذوو المكانة الاقتصادية الأضعف، على الرغم من الأبحاث السابقة التي تشير إلى أن الأزواج الذين لديهم أموال أقل يضعون الكثير من القيمة على فكرة الزواج ذاتها. 

وعن مستوى الدخل المتساوي، يقول “إيشيزوكا”: “يبدو أن المساواة تعزز الاستقرار”، مستطرداً: “المساواة في المساهمات الاقتصادية بين الرجال والنساء يمكن أن تمسك الزواج وتحافظ عليه وتمنعه من الانهيار”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar