زيارة بلينكن إلى الرباط.. التزام لصالح الأمن ودفعة جديدة للعلاقات الثنائية

 

وكالات

ذكرت الدبلوماسية الأمريكية، أن “الشراكة الاستراتيجية الثنائية القائمة بين الولايات المتحدة والمغرب راسخة في المصالح المشتركة في مجال السلم والأمن والازدهار الإقليمي”. مضيفة أن الزيارة التي يقوم بها حاليا كاتب الدولة الأمريكي، أنطوني بلينكين، إلى المغرب تندرج في اطار “التزام لصالح الأمن والازدهار”.

ويجري بلينكن مساء اليوم محادثات مع عدة مسؤولين مغاربة سامين، وهي فرصة لاستعراض مختلف الجوانب لتعاون وطيد ومتعدد الأشكال بين حليفين يتقاسمان نفس الرؤية والقيم والعزم على فتح آفاق جديدة لشراكة في خدمة التنمية والسلم على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وفي هذا الصدد، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ، إن الولايات المتحدة “عازمة على توسيع مجالات التعاون الثنائي مع المغرب”، مذكرا، في هذا الصدد، بنتائج الدورة الأخيرة للحوار الاستراتيجي الذي انعقد مؤخرا في الرباط بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونائبة كاتب الدولة الأمريكي، ويندي شيرمان.

من جهة أخرى، تعترف الولايات المتحدة الأمريكية بالدور الذي يضطلع به المغرب في الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي وكذا مساهمته في تحقيق السلم والازدهار بالشرق الأوسط”.

كما تلتزم الولايات المتحدة والمملكة المغربية بمواصلة التعاون في القضايا ذات الاهتمام المشترك، مثل السلم والازدهار والأمن الإقليمي. وفي هذا الصدد، تشيد واشنطن بالدور الذي يلعبه المغرب في تعزيز الاستقرار الإقليمي والازدهار ومحاربة الارهاب.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar