في أول ظهور علني.. شباب اليمين القومي يلفتون الأنظار خلال مباراة المنتخب الوطني

في أول ظهور علني على أرض الواقع بعدما كانوا متكتلين لسنوات على منصات مواقع التواصل الإجتماعي، وبعض المواقع الالكترونية، شباب ينتمون لليمين القومي المغربي الذي عرف انتشارا واسعا خلال العشر سنوات الأخيرة، حضروا اليوم إلى مركب محمد الخامس لتشجيع المنتخب الوطني المغربي، في مباراته أمام منتخب الكونغو.

حضور شباب اليمين القومي المغربي كان لافتا حيث تم تداول صورهم على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، و هم يلتحفون العلم التاريخي للمملكة ذو النجمة السليمانية الثمانية الزوايا، و الاضلاع، و التي تعد أهم رموز الأمة المغربية التي تزدان بها نقوش، و فسيفساء المساجد و المآثر و المعمار المغربي الأصيل.

‎واليمين المغربي الذي ظهر قبل سنوات محتشما، كان حاضرا بقوة خلال مناسبات عدة للدفاع عن قضايا وطنية حيث لعب دورا كبيرا في التصدي للإعلام الجزائري، و دعم خطوات المغرب السيادية بأزمة الكركرات، كما نجح في لجم الآلة الدعائية الإسبانية و مساندة المغرب خلال ازمة “بن بطوش”.

‎ويبقى هذا المكون الجديد الذي يحمل الطابع التاريخي، المنشد لإستنهاض همم الامة المغربية، بفكره المرتكز على إحياء أمجاد الإمبراطورية التاريخية للمغرب، التي حكمت بلاد الاندلس الى واد السنغال‎.

‎و لايزال الى حدود الساعة ما يسمى باليمين القومي المغربي مجرد تجمعات كبيرة لشباب، وشابات من مختلف الاعمار والطبقات، وغالبيتهم ذوو دراية كبيرة بالتاريخ المغربي، ولهم اخلاق وطنية مشهود لهم بها، يوحدهم حب الوطن و الدفاع عن مصالحه العليا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar