المغرب يسعى لتنظيم أفضل نسخة من “كان السيدات” الصيف المقبل

يسعى المغرب الى تنظيم افضل نسخة من كان السيدات في يوليوز المقبل على ملاعب الدار البيضاء والرباط.، وفي هذا الصدد قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، إن المغرب عاقد العزم على تنظيم أفضل نسخة لهذه المسابقة في تاريخ الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم .

وأوضح لقجع خلال حفل إجراء قرعة الأدوار النهائية لمسابقة كأس أمم افريقيا للأمم ( المغرب 2022 )، التي جرت بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة ( سلا) على أن هذا الموعد الرياضي “يشكل مناسبة لتطوير كرة القدم النسوية في افريقيا، القارة التي تزخر بالمواهب النسائية وتسترعي اهتمامنا وانخراطنا في تطويرها “.

مضيفا أن هذه التظاهرة الرياضية تترجم أيضا إرادة المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لجعل المرأة في صلب اهتمام كل نشاط عمومي و تطوير مجال كرة القدم و الرياضة النسوية عموما .

و يستهل المنتخب المغربي النسوي مبارياته في “كان السيدات”، بمواجهة منتخب بوركينافاسو على أن يواجه في المباراة الثانية منتخب السنغال وفي المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات منتخب أوغندا.

وكانت قرعة “كان السيدات” بالمغرب، وضعت المنتخب الوطني ضمن المجموعة الأولى الى جانب منتخبات بوركينافاسو و السينغال و أوغندا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar