المغرب تحت قيادة جلالة الملك يلعب دورا مهما في تنمية القارة الإفريقية

أبرز إنريك ميلو، الكاتب العام للشؤون الخارجية في الحكومة الجهوية للأندلس، أول أمس، مساهمة المغرب الايجابية والمثمرة لرفع مختلف التحديات التي تواجه البلدان الإفريقية.

 وقال ميلو، خلال لقاء نظمته الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط، إن المغرب يلعب دورا رياديا، فيما تشهده إفريقيا، من تحولات عميقة، مشيرا إلى أن المغرب ومن خلال مبادراته العديدة يساهم بشكل كبير في التنمية في إفريقيا، هذه القارة الفتية التي تتمتع بإمكانات هائلة.

وأضاف ميلو، أن المغرب يلعب دورا أساسيا ليس فقط في الحفاظ على أمن واستقرار إفريقيا، لكن  أيضا في المنطقة المتوسطية، مبرزا في الآن نفسه، غنى العلاقات التي تجمع اسبانيا وجهة الأندلس على الخصوص مع المغرب.

من جهتها، أبرزت مديرة مؤسسة الثقافات المتوسطية الثلاث أن المغرب “يضطلع بدور هام في القارة الإفريقية” من حيث التنمية الاقتصادية والاستقرار. وأوضحت أن “إفريقيا مطالبة بمواجهة العديد من التحديات، وتحقيق أهداف اقتصادية واجتماعية وتعليمية وصحية كبرى. وفي هذا الصدد، فإن المغرب وقيادته يشكلان مصدر إلهام للبلدان الإفريقية”. وشددت على أن المغرب يعد نموذجا يحتذي به من قبل البلدان الإفريقية في مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar