صحيفة ايرلندية: المغرب قطب مزدهر للتجارة والصناعة وبوابة نحو افريقيا

تطرقت صحيفة ايرلندية للعرض الاقتصادي المتميز الذي يقدمه المغرب، وكتبت أن المملكة المغربية تعد قطبا واعدا للتجارة والصناعة. وهكذا، أبرزت صحيفة “صنداي بيزنس بوست” الإيرلندية، العرض الاقتصادي المغربي “الجذاب للغاية”، الذي يجعل من المملكة “قطبا مزدهرا للتجارة والصناعة”.

وأفردت ملفا كاملا لوجهة المغرب، موضحة، أن “الموقع الجغرافي الاستراتيجي للمغرب، استقراره السياسي، الأمن، الحكامة الجيدة، البنيات التحتية الحديثة، الرحلات الجوية المباشرة مع دبلن والسفارة الإيرلندية الجديدة التي جرى افتتاحها في الرباط، كلها عوامل تجعل العرض المغربي من حيث الأعمال أكثر جاذبية”.

وسجلت أن المملكة تعد “قطبا مزدهرا للتجارة والصناعة، يجعل منها موقعها الجغرافي الاستراتيجي بوابة نحو إفريقيا وجسرا استراتيجيا بين قارتين”، موضحة أن المملكة تتوفر على “بنية تحتية حديثة ويد عاملة ذات كفاءة عالية”.

وحسب “صنداي بيزنيس بوست”، فإن البلاد من خلال اقتصاد منيع واستقرار سياسي دائم، تتوفر على بيئة مواتية للأعمال.

وأضافت أن المغرب يربط منذ زمن طويل علاقات متينة مع إيرلندا، ولتوطيد هذه الصداقة ومواصلة العمل من أجل مستقبل دبلوماسي واقتصادي يعود بالنفع على كلا الطرفين، تم افتتاح السفارة الإيرلندية بالمغرب في أكتوبر الماضي بالعاصمة الرباط.

وعلاوة على ذلك – تضيف الأسبوعية – فإن المغرب يبرز على الخصوص، من خلال استدامة عرضه الممنوح للمقاولات، عبر إنتاج منخفض الكربون، مشيرة إلى أن المغرب “حقق بكل وضوح تقدما في هذا المجال”.

وفي ما يتعلق بالطاقات المتجددة، سجلت الصحيفة أن البلاد توجد من بين الخمسة الأوائل في مؤشر أداء تغير المناخ للعام 2022 وتهدف إلى إنتاج 52 بالمائة من كهربائها بناء على مصادر الطاقة المتجددة في أفق العام 2030، وبفضل رؤية طموحة، فإنها ستصبح واحدة من بين الدول ذات القطاع الصناعي منخفض الكربون الأكثر تنافسية في العالم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar