فرص الاستثمار في الصحراء المغربية تغري رجال أعمال هولنديين

باتت الفرص التي توفرها مدن الصحراء المغربية خاصة العيون والداخلة، تغري رجال الأعمال من هولندا، حيث جرى لقاء هام احتضنته العاصمة الهولندية امستردام، وذلك لتوقيع اتفاقيات تعاون في المجال الاقتصادي بين مستثمرين هولنديين ونظرائهم من المغرب.

وحضر اللقاء سفير المغرب في هولندا وما يقارب عن 70 شخصا من رجال الأعمال وممثلين عن الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات “AMDIE”، وخرج اللقاء بعدد من التوصيات.

وحسب ما أوردته وسائل إعلام هولندية، أن رجال أعمال ومستثمرين هولنديين حضروا اللقاء، وأعجبتهم الفكرة، وفرص الاستثمار بالمملكة ومنها الأقاليم الجنوبية، خصوصا بجهتي العيون والداخلة، التي تتوفر على مؤهلات اقتصادية كبيرة، تجعل هذه المناطق وجهة للاستثمار الدولي في بلادنا، خصوصا بعد الإعترافات المتتالية بمغربية الصحراء التي صدرت عن العديد من الدول على رأسها أمريكا.

من جهتهم، صرح ممثلو الوكالة المغربية لتنمية الإستثمارات والصادرات، بان مثل هذه اللقاءات، تعطي للبلاد إشعاعا كبيرا في الخارج، وتساهم في جلب الاستثمار الأجنبي بمختلف الجهات خاصة الأقاليم الجنوبية التي تتوفر على بنيات تحتية ومشاريع هامة ستغير وجهة المنطقة كميناء الداخلة الأطلسي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar