رجال أعمال من الهند متخصصين في الطاقات المتجددة في زيارة إلى الداخلة

استقبل الخطاط ينجا، رئيس المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب، امس بمقر الجهة، وفدا من جمهورية الهند يضم رجال أعمال متخصصين في الطاقات المتجددة.

وفي هذا اللقاء قدم الخطاط ينجا للوفد الهندي عرضا يبرز أهم ما تزخر به جهة الداخلة وادي الذهب من مؤهلات طبيعية واقتصادية، بالإضافة إلى المشاريع التي تشهدها الجهة على كافة الأصعدة خاصة المتعلقة بالاستثمار في الطاقات المتجددة.

وقد أظهر رجال أعمال الهند رغبتهم في الاستثمار والعمل داخل جهة الداخلة وادي الذهب، كما عبروا عن استعدادهم التام للمشاركة في المشهد التنموي للجهة.

وقبل ذلك شهر، قام نحو ثلاثين مقاولا ذاتيا ومستثمرا مغربيا وأجنبيا، خلال الفترة الممتدة من 28 إلى 30 ماي الماضي، بزيارة استطلاعية إلى الداخلة، بهدف استكشاف المعالم السياحية والاجتماعية والاقتصادية الاستثنائية التي توفرها هذه الجهة.

وتقدم الداخلة فرص الاستثمار والأعمال في مختلف القطاعات الإنتاجية، مثل السياحة والصناعة الفلاحية وتثمين المنتوجات البحرية وتربية الأحياء المائية والخدمات والمحلات التجارية والطاقات المتجددة.

و تقدم جهة الداخلة – وادي الذهب فرص استثمارية متعددة نتيجة البنية التحتية الحديثة التي تزخر بها، وأضحت منصة مناسبة للمقاولات الراغبة في تطوير ذاتها وولوج أسواق جديدة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar