المغرب يشيد أكبر جسر في الصحراء المغربية

أعلنت المديرية العامة للطرق عن إطلاق استشارات لبناء أكبر قنطرة في المغرب، ويتعلق الامر بالمشروع الضخم الذي سيقام على واد الساقية الحمراء على مستوى الطريق المداري لمدينة العيون بطول 1724 متر. و سيكلف المشروع الذي عهد تنفيذه إلى شركة NOVEC التابعة لصندوق الإيداع و التدبير قرابة 1.1 مليار درهم.

وسيكون جسر وادي الساقية الحمراء في المستقبل، أطول و أكبر جسر في المملكة المغربية ، ويدخل ضمن مشروع الطريق السريغ تزنيت – الداخلة.

وفي هذا الصدد، أوضح مدير المديرية المؤقتة المكلفة بإنجاز الطريق السريع تزنيت- الداخلة، مبارك فنشا، أن المشروع “سيكلف ما يقارب 1.2 مليار درهم” مشيرا انه سيتم إنجازه خلال أربع سنوات.

ويتوخى المشروع العملاق حماية مدينة العيون والمناطق المجاورة لها من الفيضانات، إضافة إلى تطعيم الفرشة المائية عن طريق الرفع من مستوى مخزونها خلال السنوات المقبلة.

وعلاقة بموضوع الطريق السيار تزنيت- الداخلة، فقد بلغت نسبة تقدم أشغال الإنجاز 81 في المئة على مستوى جهة العيون – الساقية الحمراء، وفق ما أعلنه مدير هذا المشروع الكبير.

 وعن ذلك، قال مدير المديرية المؤقتة المكلفة بإنجاز الطريق السريع تزنيت – الداخلة، مبارك فنشا، إن التقدم الشامل لهذا المشروع الكبير الذي يمتد لأزيد من 1055 كلم بتكلفة إجمالية قدرها حوالي 10 مليارات درهم، بلغت نسبة 72 في المئة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar