الصحراء المغربية..دي ميستورا في موسكو للاجتماع بلافروف

يلتقي اليوم المبعوث الاممي الى الصحراء المغربية، ستفان دي ميستورا بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بموسكو، لبحث تطورات ملف الصحراء المغربية قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن.

ومن المقرر أن تشهد العاصمة الروسية موسكو اليوم الجمعة 7 اكتوبر الجاري، لقاءا هاما يجمع دي ميستورا ولافروف. ويأتي هذا اللقاء مع وزير خارجية روسيا في الوقت الذي تشغل فيه حاليا العضوية الدائمة بالمجلس، كما تشغل عضوية “مجموعة أصدقاء الصحراء بمجلس الأمن”، وهي المجموعة المكلفة بإعداد مشاريع القرارات المتعلقة بملف الصحراء.

في السياق نفسه، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا،إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيستقبل في العاصمة الروسية موسكو، المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا.

واوضحت المتحدثة باسم الخارجية الروسية بأن الطرفين سيناقشان الوضع الراهن وإمكانيات التوصل إلى حل عادل لمشكلة الصحراء، على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي.

ويأتي هذا اللقاء للمبعوث الأممي دي ميستورا برئيس الديبلوماسية الروسية، مباشرة بعد لقاء آخر جمعه بوزير خارجية إسبانيا خوسيه مانويل الباريس بمدريد، وهي اللقاءات التي تستبق جلسة مجلس الأمن الدولي المرتقبة بخصوص ملف الصحراء، وخلال هذا اللقاء اكد وزير خارجية اسابنيا على ضرورة ايجاد حل لملف الصحراء المغربية، حتى لا يعمر خمس عقود اخرى.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar