مونديال 2022.. إخضاع أسود الأطلس لفحص المنشطات قبل السفر الى قطر  

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، إخضاع جميع اللاعبين المشاركين في مونديال قطر لفحص المنشطات ومن بينهم عناصر المنتخب المغربي، حيث سيخضع لاعبو المنتخب لفحص المنشطات قبل التحاقهم بقطر ، للمشاركة بنهائيات كأس العالم، التي تستضيفها البلاد في الفترة بين 20 نونبر و18 دجنبر القادمين.

وستقوم اللجنة الطبية التابعة للفيفا بعملية مراقبة مفاجئة للاعبي المنتخب الوطني، خلال استعدادهم للمونديال من أجل أخذ عينات من أجل تحليلها قبل انطلاق كأس العالم، وذلك في إطار الخطة، التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بالتنسيق مع الوكالة الدولية لمحاربة المنشطات، من أجل ممارسة نظيفة.

وطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إطلاعه على البرنامج الكامل للمنتخب الوطني، مرفوقا بجميع التنقلات التي ينوي القيام بها ومكان استعداداته حتى يتمكن خبراء اللجنة الطبية من إخضاع لاعبي المنتخب الوطني لفحص المنشطات.

وبالإضافة إلى المراقبة، التي سيخضع لها المنتخب الوطني قبل انطلاق المونديال خلال المعسكرات الإعدادية، فإن العملية ستتواصل أثناء المونديال، حيث سيخضع اللاعبون مباشرة عقب نهاية كل مباراة إلى نفس المراقبة، وهذا باختيار لاعبين اثنين من كل فريق، حيث سيتم إرسال العينات إلى مختبر معتمد بسويسرا.

ووضعت القرعة المنتخب المغربي في المجموعة 6 الى جانب كل من بلجيكا وكرواتيا وكندا، ويلعب الاسود بقيادة وليد الركراكي، اول مبارة لهم في المونديال امام المنتخب الكرواتي.

وكان أرسن فينغر، رئيس منظومة التطوير الرياضي في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، قال في تصريح صحافي إن المنتخب المغربي قادر على خلق المشاكل للمنتخبات التي ستنافسه في نهائيات كأس العالم “قطر 2022”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar