الدار البيضاء.. افتتاح حضانة Baby Nest التابعة لبنك القرض العقاري والسياحي

جرى بالدار البيضاء، يوم امس الإثنين 14 نونبر 2022 ، تنظيم حفل تدشين حضانة Baby Nest التابعة لبنك القرض العقاري والسياحي بحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد.

وتتوفر هذه الحضانة، التي تم إطلاقها بشراكة مع Baby nest، الشركة الرائدة في مجال التربية، على طاقم تربوي متكون من 15 إطارا، ويمكن أن تستقبل 120 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 3 أشهر و 4 سنوات.

 وستسمح الحضانة برعاية الأطفال بفضل المعدات الموضوعة والأطر التربوية المكلفة بالإشراف على تربية الأطفال. كما تستجيب للمعايير الدولية في المجال الاجتماعي والتربوي.

Baby Nest Sans titre 31

 وتم إنشاء الحضانة من أجل استقبال أطفال مستخدمي بنك القرض العقاري والسياحي (CIH Bank) لكنها ستعمل أيضا على استقبال مجموعة من أطفال مستخدمي أبناك أخرى.

وبهذه المناسبة، عبر وزير الشباب والثقافة والتواصل عن افتخاره بإشرافه على التدشين الرسمي لهذه الحضانة التي بادر إلى إحداثها القرض العقاري والسياحي، مشيرا إلى أنها مبادرة جد مهمة بالنسبة للحكومة والوزارة، مضيفا أن الحكومة تشجع على فتح دور الحضانة في إطار شراكات بين القطاعين العام – العام، أو بين العام والخاص، أو بين القطاعين الخاص والخاص.

Baby Nest Sans titre 32

 وأبرز الوزير، في تصريح للقناة الإخبارية (M24)، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الفكرة تكمن في التوفر على المزيد من الفضاءات للأطفال من 0 إلى 4 سنوات وتمكين النساء من الازدهار المهني بفضل هذا النوع من دور الحضانة، مضيفا أن تحرير الطاقات النسائية له انعكاس على تحقيق التوازن الأسري وعلى الأطفال.

وفي هذا الصدد، أشار الوزير إلى أن مجموعة من الدراسات كشفت أن التربية ما بين 0 و4 سنوات تكتسي أهمية بالغة في استكمال المسار التربوي، موضحا أن هذه المبادرة ستشجع مقاولات أخرى على السير في نفس الاتجاه.

Baby Nest Sans titre 33

ومن جانبه، أكد جان إيمانويل رودوكانشي، الرئيس المؤسس لمجموعة Grandir، المختصة في رعاية الأطفال الصغار، أن المجموعة سعيدة بالتواجد بالدار البيضاء لافتتاح أول حضانة في المغرب تابعة لمقاولة بشراكة مع Baby Nest، وهي شركة رائدة في مجال التربية، مبرزا الأثر الاجتماعي والتربوي لهذه المبادرة على الأسر المغربية.

وأضاف أن هذه الحضانة ستسمح للعائلات برعاية أطفالهم من سن 0 إلى 4 سنوات وإشعار الأمهات بالطمأنينة حتى يتمكن من العمل وتربية أطفالهن في ظروف جيدة.

Baby Nest Sans titre 34

ومن جهته، أشار الرئيس المدير العام لبنك القرض العقاري والسياحي لطفي سقاط، إلى أن الحضانة يمكن أن تستقبل 120 طفلا تتراوح أعمارهم ما بين 3 أشهر و4 سنوات، موضحا أن الحضانة مفتوحة على الخارج وبالأخص لمستخدمي المقاولات بالقطاع. وبحسبه، فإن الأمر يتعلق بمشروع مهم يوحد الجميع ويسمح للمرأة تحقيق ذاتها خاصة في عملها.

 

Baby Nest Sans titre 35

Baby Nest Sans titre 36

Baby Nest Sans titre 37 1

 

صور مختلفة لفضاءات الحضانة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar