قرار العمدة الرميلي في مهب الريح.. العربات المجرورة ما تزال تجوب شوارع الدار البيضاء

رغم صدور قرار منع تجوال العربات المجرورة في شوارع الدار البيضاء، من طرف العمدة نبيلة الرميلي، الا ان القرار ما يزال لم يطبق، اذ ما تزال الظاهرة منتشرة في مختلف احياء البيضاء، خاصة بحي مولاي رشيد وسيدي مومن والحي الحسني.

ذلك أنه بالرغم من الوعود التي أطلقتها عمدة الدار البيضاء بإنهاء تواجد العربات المجرورة في شوارع المدينة، إلا أن الوضع مازال على ما هو عليه.

ولم تتدخل مصالح جماعة الدار البيضاء لتطبيق قرار العمدة الذي سبقت وأعلنت عنه، وقالت فيه ” قرر أعضاء مجلس مدينة الدار البيضاء وضع حد لجولان العربات التي تجرها الحيوانات بالمجال الحضري. لم نعد نقبل رؤية عربات تجرها حيوانات في شوارع الدار البيضاء، التي يجب أن تكون مؤهلة لتصبح مدينة ذكية”.

ولا تخلو شوارع الدار البيضاء من تواجد العربات المجرورة بالحيوانات، الأمر الذي يتسبب في عرقلة السير والجولان في بعض الشوارع، ناهيك عن عرقلة حركة الترامواي، إلى جانب الصورة السلبية التي ترسم عن المدينة.

وكان أصحاب العربات المجرورة، نظموا وقفات احتجاجية مطالبين العمدة نبيلة الرميلي، بايجاد حلول لهم قبل تنفيذ القرار الذي سيتسبب في قطع نشاطهم وحرماهم من مصدر رزقهم اليومي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar