الجزائر..حملة واسعة لمقاطعة البيض بسبب غلاء أسعاره

اهتمت يومية “الإخبارية” الجزائرية، بحملة المقاطعة لبعض المواد الأساسية، موضحة أن ناشطين أطلقوا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، حملة فيسبوكية لمقاطعة شراء البيض، بعد ان سجل ارتفاعا قياسيا في الأسعار مؤخرا.

وأوضحت أن التجار والمواطنين شنوا حملة لمقاطعة شراء البيض، بعدما فاق سعره مستويات قياسية وهو الذي لم يبلغه منذ سنوات، ما دفع بالعديد من الجزائريين إلى نشر صور وشعارات لمقاطعة شرائه، إلى غاية عودة إستقرار أسعاره إلى ما كانت عليه في السابق.

ومن بين الشعارات التي رفعها هؤلاء “أرجوك لا تشتري البيض”، “شاعلة فيه النار” و”خليه يفقس”.

وأبرزت الصحيفة أن المواطنين عبروا عن سخطهم وتذمرهم الشديدين جراء الإرتفاع الجنوني لأسعار البيض باعتباره “مادة مطلوبة لدى الجزائريين” .

وفي السياق ذاته، تدخلت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، وفق الصحيفة ذاتها، لتعبر عن “دعمها التام والكامل لحملات مقاطعة شراء البيض”.

وأشارت الصحيفة إلى أن المنظمة نددت بدخول أسعار البيض “نطاق المحظور”، معتبرة أن “المقاطعة هو سلاح المستهلك في تغيير الواقع والتنديد بوضعيات تؤثر على قدرته الشرائية”.

ونقلت الصحيفة عن المتتبعين للشأن التجاري، إبرازهم أن “عملية المقاطعة لشراء بعض المواد التي تشهد ارتفاعا صاروخيا، يعد عاملا هاما، من شأنه أن يساهم في استقرار الأسعار بالسوق، لاسيما أمام المضاربة التي يمارسها البعض من التجار، في التلاعب بالأسعار بدون أية مراعاة للمستهلك بالدرجة الاولى، في ظل انخفاض القدرة الشرائية للمواطنين”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar