اعتقالات في صفوف أنصار الرجاء والحسنية عقب أعمال شغب بأكادير

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن أكادير على هامش مباراة كرة القدم التي جمعت امس بين فريقي حسنية أكادير والرجاء البيضاوي، عن توقيف 49 شخصا، من ضمنهم 34 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في أعمال الشغب الرياضي والتراشق بالحجارة المقرون بإلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة.

وقد جاءت هذه التدخلات الأمنية في أعقاب هذه المباراة التي شهدت بعض أعمال الشغب والتراشق بالحجارة بمحيط الملعب الكبير لأكادير، مسجلة خسائر مادية لحقت بسبع سيارات خاصة، وكذا سيارتين تابعتين للأمن الوطني، علاوة على إصابة مجموعة من عناصر القوات العمومية بجروح تلقوا على إثرها العلاجات الضرورية بالمستشفى.

وتلقى الرجاء الرياضي هزيمة قاسية أمام مضيفه حسنية أكادير بهدفين لواحد، في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد برسم الجولة 20 لمنافسات البطولة الاحترافية. وتقدم حسنية أكادير في النتيجة في الدقيقة 37 عن طريق عزيز قيدي، وعدل الطوغولي روجي أهولو النتيجة للرجاء في الدقيقة 69، ثم سجل يوسف مهري هدفا قاتلا للحسنية في الوقت الضائع، ليمنح فوزا ثمينا للفريق السوسي، في أول ظهور للمدرب العائد، عبد الهادي السكتيوي.

وتلقى الرجاء هزيمته الخامسة في بطولة هذا الموسم، والثالثة على التوالي خارج ميدانه، بعد تعثره بآسفي وتطوان، وتجمد رصيده عند 33 نقطة في المركز الرابع.

فيما رفع حسنية أكادير رصيده إلى 20 نقطة ليتساوى مع مولودية وجدة في المركز الثالث عشر، ورد الدين للرجاء الذي هزمه ذهابا بضربة جزاء أحرزها محمد ناهيري في الوقت الضائع.

وعلى مستوى مقدمة الترتيب، يستمر الجيش الملكي في الصدارة بشكل مؤقت، متبوعا بالوداد، الذي عاد من انغولا بفوز ثمين على حساب بيترو اتليتيكو الأنغولي في دوري أبطال إفريقيا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar