“كان” الجزائر لأقل من 17 سنة.. المنتخب المغربي يبدأ المشوار بهزم “جنوب إفريقيا”

استهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة مشواره في منافسة كاس افريقيا للأمم المقامة في الجزائر بفوز على المنتخب الجنوب إفريقي، بهدفين لصفر في أول مباراة له ضمن دور المجموعات.

وشهد الشوط الأول من المباراة التي أجريت على أرضية ملعب “الشهيد الحملاوي” بمدينة قسنطينة، بعض المحاولات من طرف النخبة الوطنية لافتتاح التسجيل، لكن غياب النجاعة الهجومية حال دون ذلك.

وبعد الاستراحة، مارس لاعبو المنتخب المغربي ضغطا على المنتخب الجنوب أفريقي، لكن النتيجة ظلت على حالها. ومع حلول الدقيقة الـ72، تحصلت كتيبة المدرب سعيد شيبا على ركلة جزاء، ترجمها القائد عبد الحميد أيت بودلال لهدف أول. وواصل المنتخب المغربي ضغطه على باقي دقائق المباراة، بحثا عن إضافة هدف ثان، وهو ما تأتى للنخبة الوطنية، عن طريق آدم حنين في حدود الدقيقة الـ83.

وكانت قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، قد أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: نيجيريا، جنوب إفريقيا وزامبيا.

ولعب اشبال الاطلس مساء اليوم الاحد 30 ابريل 2023، أول مباراة لهم أمام جنوب إفريقيا، على أن يلاقي نيجيريا يوم الأربعاء الثالث من ماي المقبل، مع الخامسة ظهرا، وزامبيا في السادس من الشهر ذاته، في الثامنة مساء.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar