تامسنا.. لبنى الطريشة تقدم الخطوط العريضة للموسم الدراسي الجديد بمراكز التكوين المهني

كشفت لبنى الطريشة، المديرة العامة للمكتب الوطني للتكوين المهني صباح اليوم الخميس بمدينة المهن والكفاءات بتامسنا، الخطوط العريضة للموسم الدراسي الجديد برسم 2023_2024.

 وقالت طريشة في ندوة صحفية أن التكوين المهني هذا الموسم سينطلق بمدينة المهن والكفاءات بتامسنا وفق برنامج محدد وتخصصات جديدة تستجيب لحاجيات الشباب الراغب في اقتحام عالم الشغل بكفاءات عالية، وتنطلق الدراسة في بناية بمعايير جديدة من الجيل الجديد .

وأكدت الطريشة، أن مختلف مراكز التكوين المهني المنتشرة عبر التراب الوطني توفر 410.000 مقعد للمتدربين والمكونين هذه السنة ؛ موضحة أن الفئات الملتحقة بمراكز التكوين المهني  ذكورا وإناثا حصلوا على معدلات جيدة، ومن بينهم حاصلون على باكلوريا علمي بمعدلات ما بين 14 إلى 16.

وبمناسبة الإعلان عن افتتاح التكوين بمدينة المهن والكفاءات بتامسنا، كشفت لبنى الطريشة عن قرب تدشين مدن أخرى للمهن والكفاءات، وفقا التوجيهات السامية لجلالة الملك بكل من جهة طنجة تطوان الحسيمة وجهة الدار البيضاء سطات،  بالإضافة إلى افتتاح مراكز أخرى للقرب بالقنيطرة وبجرسيف ودبدو ووجدة….

ويهدف الجيل الجديد من هذه المؤسسات الخاصة بالتكوين المهني إلى  إعطاء نفس جديد للتكوين المهني في المغرب من خلال تنويع العرض تماشيا مع التطور الذي يشهده سوق الشغل في بلادنا.

كما عقد المكتب الوطني للتكوين المهني شراكات مع مهنيين وفاعلين جهويين في إطار مقاربة الذكاء الجماعي والابتكار العقلاني مع الرفع من مستوى التكوين المهني في المغرب وترسيخ تموقعه كقاطرة للتنمية على المستوى الوطني والقاري.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar