الجزائر..الجنرال خالد نزار جزار العشرية السوداء يعيش لحظاته الأخيرة بمستشفى عين النعجة

أفادت مصادر متطابقة أن عراب النظام العسكري في الجزائر وأحد أبرز وجوه العشرية السوداء الجنرال خالد نزار، يعيش لحظاته الأخيرة بالمستشفى العسكري عين النعجة بالعاصمة الجزائر.

وأوضحت ذات المصادر أن خالد نزار الذي شغل منصب وزير الدفاع سابقا في الجزائر في بداية التسعينيات، ورئيسا لأركان الجيش في الثمانينيات يرقد في المستشفى بين الحياة والموت بعد تدهور وضعه الصحي جراء الأمراض المزمنة التي رافقته طيلة السنوات الأخيرة.

وأضافت ذات المصادر أن صحة الجنرال الجزائري الذي يبلغ 85 عاما من عمره، لم تعد تتجاوب مع البروتوكول الطبي الموصوف له من قبل الأطباء، الأمر الذي أدخله في حالة صحية حرجة وتسبب في تدهور حالته الصحية بشكل خطير.

وأكدت ذات المصادر أن الأطباء بمستشفى عين النعجة طلبوا من عائلة خالد نزار نقله إلى البيت، لينهي أيامه في منزله الشخصي محاطا بأفراد أسرته بعد تأكدهم من عدم جدوى بقائه تحت الرعاية الطبية وخطورة نقله لمواصلة الاستشفاء بفرنسا في ظل وضعه الصحي الحرج.

وخلصت ذات المصادر إلى أن رحيل الجنرال الجزائري خالد نزار بدون محاكمته على جرائم الحرب التي اقترفها إبان العشرية السوداء التي تسببت بمقتل 250 ألف مواطن، تعد أكبر دليل على فساد النظام العسكري في الجزائر الذي ما يزال مستمرا بالتسلط على رقاب الجزائريين ونهب ثرواته وتهديد امن واستقرار المنطقة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar