للتخفيف من اثار الجفاف.. توزيع أطنان من الشعير لفائدة مربي الماشية

تم، إلى حدود اليوم، توزيع أزيد من 630 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة مربي الماشية بجهة فاس-مكناس، وذلك في إطار جهود المديرية الجهوية للفلاحة من أجل الحفاظ على القطيع.

وأوضحت المديرية، في بلاغ، أن هذه الكمية تم توزيعها على دفعتين، مشيرة إلى أن الدفعة الأولى همت توزيع 275 ألف قنطار من الشعير المدعم لفائدة 19 ألفا و325 مربي ماشية، إضافة إلى 17 ألفا و390 قنطارا من الأعلاف المركبة لفائدة 2189 من مربي الماشية الموجهة لإنتاح الحليب.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم في إطار الدفعة الثانية توزيع ما مجموعه 356 ألفا و818 قنطارا من الشعير المدعم لفائدة 23 ألفا و22 مربي ماشية. كما تم توزيع 13 ألفا و690 قنطارا من الأعلاف المركبة على 1657 من مربي الماشية الموجهة لإنتاح الحليب.

وتأتي هذه العمليات في إطار تفعيل البرنامج الوطني للحد من آثار نقص التساقطات المطرية وتبعات الظرفية الراهنة، على مستوى الجهة.

وبغلاف مالي يناهز 10 ملايير درهم، أطلقت الحكومة هذا البرنامج في سنة 2023، تطبيقا للتوجيهات الملكية السامية، وذلك دعما للفلاحين من أجل التخفيف من آثار الجفاف وتداعيات الظرفية الحالية، وبغية حماية القطيع والرصيد النباتي والحفاظ على التوازنات بالوسط القروي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar