بسبب الأمطار الغزيرة.. توقيف الدراسة في بعض الجماعات شمال المغرب

تشهد عمالات وأقاليم وزان الفحص أنجرة فنيدق القنيطرة وتاونات وتازة، تساقطات مطرية مهمة تتراوح ما بين 40 و 60 ملم، ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة إلى غاية منتصف ليلة الأحد.

وأفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تساقطات مطرية قوية جدا محليا ورعدية من 90 إلى 130 ملم) مرتقبة بكل من شفشاون وتطوان والعرائش وطنجة أصيلة، ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة إلى غاية منتصف ليلة الأحد، فيما تشهد عمالات وأقاليم وزان الفحص أنجرة فنيدق القنيطرة وتاونات وتازة، تساقطات مطرية من 40 إلى 60 ملم خلال نفس الفترة.

وعلى إثر ذلك، قررت المديريات الإقليمية التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان الحسيمة، توقيف الدراسة بشكل كلي في عدد من الجماعات المحلية بسبب سوء الأحوال الجوية المرتقبة خلال اليوم الجمعة وغد السبت.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر مسؤول من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين طنجة تطوان الحسيمة، أن جميع الأقاليم والمدن التي وردت أسماؤها في النشرة الإنذارية السالفة الذكر، قررت توقيف الدراسة خلال اليوم الجمعة وغد السبت، بشكل كلي، بينما تم توقيف الدراسة بشكل جزئي في بعض الأقاليم، حسب طبيعة الحالة الجوية.

وأفاد محمد البوزيدي التيالي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحسيمة، أنه تم توقيف الدراسة بـ26 جماعة محلية تابعة للمديرية، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأوضح البوزيدي، في تصريح لـموقع الأولى الذي أورد الخبر، أن هذا القرار قد يتم تمديده في حالة استمرار سوء الحوال الجوية، إذ سيتم متابعة النشرات الإنذارية التي تصدرها المديرية العامة للأرصاد الجوية، وبالتنسيق مع جميع المتدخلين.

بدوره، أبرز هشام الكسريوي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتطوان، أن هذا التوقف شمل 22 جماعة ترابية تابعة للمديرية، بناء على التعليمات التي تلقتها المديرية من السلطات المحلية.

وأشار المسؤول، حسب الموقع ذاته، إلى أنه سيتم تتبع الوضع بالتنسيق مع السلطة المحلية، مع تشكيل خلايا اليقظة، نظرا لهذا الظرف الطارئ.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar