طنجة: تفكيك شبكة تنشط في تهريب المخدرات على مستوى ميناء العرائش

تمكنت فرقة امنية تابعة لولاية أمن طنجة، بتنسيق مع المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، من إيقاف خمسة أشخاص على صلة بشبكة للكوكايين تنشط بين العرائش وطنجة.

وجاءت عملية الإيقاف عقب تتبع مسارات للمخدرات بين طنجة والعرائش، بعدما ضُبطت أخيرا كميات من المخدرات بطنجة واتضح وجود مهربين ينشطون بميناء العرائش وأسواق محلية للسمك.

وأوردت الاخبار التي نشرت التفاصيل، أن  عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تمكنت من إيقاف أفراد هذه الشبكة، البالغ عددهم خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و38 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بحيازة وترويج كيلوغرامين و120 غراما من مخدر الكوكايين.

وجرى إيقاف اثنين من المشتبه فيهم على متن سيارة خفيفة مكتراة بطنجة، وهما في حالة تلبس بحيازة وترويج شحنة الكوكايين المحجوزة، قبل أن تمكن عملية أمنية من إيقاف باقي المشتبه فيهم بمدينة العرائش، وبحوزتهم مبلغ مالي قدره 13 مليون سنتيم، يشتبه في كونه من عائدات ترويج المخدرات.

وأظهرت الأبحاث المنجزة أن ثلاثة من المشتبه فيهم يعملون في مجال الصيد البحري، كانوا بصدد تصريف هذه الشحنة من مخدر الكوكايين بمشاركة باقي الموقوفين.

وتم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك بغرض تحديد كافة الامتدادات المحتملة وإيقاف جميع المتورطين المفترضين في هذا النشاط الإجرامي.

وذكرت المصادر أن عملية الإيقاف بالعرائش جاءت بعدما انتقل «كوموندو» أمني من طنجة إلى قلب العرائش، إذ شن حملة مداهمات بإقامات سكنية بشارع الحسن الثاني مستعينا بالكلاب البوليسية المدربة، حيث يفترض وجود عدد من المهربين يقطنون بشقق في هذه الإقامات، واستعانت هذه المصالح، أيضا، بعناصر من فرق التدخل على غرار فرقة محاربة العصابات وغيرها، وذلك لتفادي أي سيناريوهات غير متوقعة من طرف هؤلاء المهربين، أو وجود كميات مخزنة بالشقق المذكورة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar