استراليا..حادثة طعن جديدة في سيدني

أعلنت الشرطة الأسترالية، اليوم الإثنين، اعتقال رجل عقب تقارير عن تعرض “عدد من الأشخاص للطعن” في غرب سيدني، في حادث هو الثاني بعد يومين فقط من هجوم داخل مركز تجاري.

وقالت الشرطة إن الإصابات “لا تمثل خطراً” على حياة الجرحى الذين تقدم لهم فرق الإسعاف العلاج. وأكد جهاز الإسعاف أن أربعة أشخاص يتلقون العلاج.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحادثة التي تأتي بعد يومين على اعتداء بسكين أوقع قتلى في مركز تجاري في المدينة، وقعت في كنيسة.

وبحسب وسائل إعلام أسترالية، أصيب كاهن والعديد من الأشخاص الآخرين بعد تعرضهم للطعن خلال احتفال ديني كان يبث عبر الإنترنت في سيدني.

هجوم المركز التجاري

وأعلنت الشرطة الأسترالية اليوم الإثنين أنها تحقق في الأسباب التي دفعت برجل يبلغ 40 سنة يعاني اضطراباً نفسياً، لاستهداف نساء بسكين كبير في مركز تجاري في سيدني وقتل ستة أشخاص وجرح 12 آخرين.

وبين القتلى خمس نساء، وكذلك معظم الجرحى، فيما أظهرت مقاطع مصورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي المهاجم جويل كاوتشي وهو يتجول غير حليق ويطارد ضحاياه ومعظمهم من الإناث في مركز وستفيلد الكبير للتسوق عند تقاطع بونداي.

وقالت مفوضة شرطة مقاطعة نيو ساوث ويلز، كارن ويب، إن “الفيديوهات تتحدث عن نفسها، وهذا بالتأكيد أحد خيوط التحقيق بالنسبة إلينا”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar