منذ اعتلائه العرش..جلالة الملك أطلق عدة مبادرات لفائدة القارة الافريقية

تم أخيرا بمدينة سلا إبراز الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بشأن تنمية مستدامة للمغرب وإفريقيا، وذلك خلال ندوة دولية عرفت حضور شخصيات مغربية وأجنبية بارزة من مختلف المشارب.

وشكل اللقاء فرصة لاستعراض مختلف الأعمال والمبادرات التي أطلقتها المملكة في مجالات مختلفة تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك، وكذا لتسليط الضوء على الارتباط المكين بين الشعب المغربي والعرش العلوي المجيد.

وبهذه المناسبة، تم تسليط الضوء على القيادة الرشيدة لجلالة الملك في مجال التنمية السوسيو اقتصادية بالمغرب وانعكاساتها على ازدهار إفريقيا، ذلك أن صاحب الجلالة، ومنذ اعتلائه العرش، أطلق مشاريع كبرى مبتكرة طورت المشهد السوسيو اقتصادي بالمملكة.

كما انه بالموازاة مع هذه الجهود والمبادرات، اضطلع جلالة الملك بدور محوري في تعزيز التعاون البين- إفريقي، وفي انفتاح القارة الافريقية على العالم.

وتجسدت الرؤية الملكية أيضا في التدبير الفعال والناجع لعدد من القضايا الوطنية والدولية المحورية، ذلك أن عمل صاحب الجلالة، يتجاوز الحدود الوطنية، ليعزز دور قارة افريقية موحدة ومزدهرة، قادرة على تأكيد وجودها ورفع تحديات القرن الـ21.

ذلك ان جلالة الملك لم يفتأ يدعو إلى جعل المواطن في قلب أي عملية تنموية، بالموازاة مع الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالته للتنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية والقطاع السوسيو-اقتصادي.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar