الفارس النمساوي ماكس كوهنير يتوج بطلا لجولات بطولة “لونجين” العالمية للقفز على الحواجز بالرباط

توج الفارس النمساوي ماكس كوهنير، اليوم الأحد، بطلا لجولات بطولة “لونجين” العالمية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية، التي احتضنتها قرية الفروسية بالساحة الكبيرة بالرباط من 18 إلى 20 أكتوبر الجاري.
ونال كوهنير اللقب بعد تصدره الترتيب العام النهائي عقب اليوم الثالث والأخير من منافسات الجولة الختامية للبطولة بمجموع 254 نقطة، أمام الفارس الألماني كريستيان كوكوك برصيد 248 نقطة.
وآل المركز الثالث في بطولة “لونجين العالمية، التي جرت في 15 جولة، للألماني الآخر، جان فريديريك ماير -زيميرمان، الذي أنهى المنافسات بمجموع 234 نقطة، فيما عاد المركز الرابع للإسباني، إدواردو ألافيس أزنار (227)، الفائز بجولة الرباط.
وكان لقب الدورة الماضية لبطولة “لونجين العالمية (2023) عاد للفارس الهولندي هاري سمولدرز بعد أن تصدر الترتيب العام مع نهاية الجولة الختامية التي أقيمت بالعاصمة السعودية الرياض، بمجموع 252 نقطة، فيما حل مواطنه الفارس مايكل فان دير فليوتن ثانيا بـ246 نقطة، متبوعا بالفارس السويدي هنريك فون إيكيرمان بـ245.5 نقطة.
وكان نادي “كان ستارز ” للفروسية أحرز، مساء أول أمس الجمعة، لقب الجائزة الكبرى لبطولة “لونجين” العالمية للقفز على الحواجز حسب الفرق.
ونال فريق “كان ستارز” لقب دورة موسم 2024، في أول مشاركة له في المسابقة العالمية، بعد إنهائه الجولات الـ 15 في صدارة الترتيب العام بمجموع 301 نقطة، متقدما على نادي “روزنبورغ أنترناسيونال” بمجموع 281 نقطة.
وعاد المركز الثالث لفريق “ستوكهولم هارتس”، الذي حقق ما مجموعه 270 نقطة أي بفارق 11 نقطة فقط عن صاحب المركز الثاني، فيما احتل فريق “دوحة فالكونز” المركز الرابع برصيد 252 نقطة.
ويأتي هذا الحدث الرئيسي في إطار تواصل العام الثقافي المغربي – القطري بين البلدين، حيث يسلط كل منهما الضوء على جانب من جوانب ثقافة البلدين بطريقته الخاصة.
ويرجع تأسيس جولة “لونجين” العالمية للأبطال إلى سنة 2006 بمبادرة من البطل الأولمبي الهولندي السابق، يان تويس، وهي عبارة عن حلبة دولية للقفز على الحواجز تقام سنويا على 16 مرحلة.
كما تعد جولة “لونجين” العالمية للأبطال أكبر سلسلة سباقات للقفز على الحواجز في العالم. وتروج هذه الجولة لقيم التميز في رياضات الفروسية، وتعرض أعلى مستويات المنافسة والروح الرياضية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar