تعبئة وطنية شاملة وراء جلالة الملك لمواجهة جائحة كوفيد -19

تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس تم إحداث “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا”  وذلك لتوفير شروط تمويل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من آثاره..

وفي هذا الإطار، أعلن مختبر “كوبر فارما”، أحد رواد الصناعة الدوائية بالمغرب، عن تحويل هبة مالية قدرها 20 مليون درهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا “كوفيد 19-“، الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وذكر بلاغ للمختبر، أن هذه المساهمة تعكس انخراط (كوبر فارما) في التعبئة العامة والمجهود الوطني لمحاربة جائحة كورونا، مبرزا أن المختبر تبرع أيضا بأدوية ومعدات الحماية للسلطات الصحية لدعم جهودها في إدارة أزمة كوفيد -19 .

وكحلقة في سلسلة العلاج، يضيف المصدر ذاته ” يعد ( كوبر فارما) شريكا لمختلف المهنيين  وكذلك السلطات الصحية في خدمة صحة المواطنين المغاربة ” .

يشار إلى أن مرسوم إحداث “الصندوق الخاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا” تم توقيعه، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعية إلى توفير شروط تمويل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا والحد من آثاره.

وبإمكان الأشخاص الراغبين في المساهمة دفع تبرعاتهم عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المفتوح لدى بنك المغرب تحت رقم: RIB 001 810 00 780 002 011 062 02 21، باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

ويخصص هذا الصندوق، بالأساس، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء في ما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال، لعلاج الأشخاص المتضررين منالفيروس في ظروف جيدة.

كما يخصص الصندوق لدعم الاقتصاد الوطني لمواجهة الصدمات الناجمة عن هذه الجائحة من خلال مجموعة من التدابير تقترحها لجنة اليقظة الاقتصادية، بهدف التخفيف، على الخصوص، من التداعيات الاجتماعية لهذا الفيروس.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar