نفاق وكذب…بنكيران يقر بتعامله بالربا منذ سنوات ويكشف أن له أربع حسابات بنكية

كشف عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية السابق ورئيس الحكومة المعزول وأحد دعاة التقوى والابتعاد عن الفاحشة والربا، بأن له أربع حسابات بنكية في ابناك تتعامل كلها بالربا، وفق منظور الإخوان المسلمين أي المصارف العادية.

 

وقال بنكيران، خلال كلمة وجهها لشباب من الحزب بثها سائقه “فريد تيتي” على صفحته بفيسبوك، إنه يتوفر على أربع حسابات فتحها لأغراض مختلفة، وهي حسابات في البنك العادي أي البنك الربوي بتعبير الإسلاميين، وبالتالي فهو ظل وما زال يتعامل مع أبناك ربوية.

وكان بنكيران هو المدافع الأول عن الأبناك التشاركية أو ما يسمى الأبناك الإسلامية وهو من دفع إلى الإسراع بإخراج القوانين المنظمة لهذه الأبناك إلى حيز الوجود، ولما تمت المصادقة عليها اعتبرها فتحا مبينا وتحقيقا لشرع الله فوق الأرض، بينما كان هو يتعامل بشكل طبيعي مع الأبناك العادية، وهو ما يدل على أنه يمارس النفاق السياسي في أبهى تجلياته، ويمارس الكذب علانية بل يسجل كذبه في أشرطة يبثها للعموم، ولم تعرف الأمة كذابا يوثق لكذبه أكثر من بنكيران، لأن أغلب من كذبوا تراجعوا عن ذلك.

أشد أنواع النفاق هو الترويج لمقولات لا تتبناها ومنها الترويج للأبناك الإسلامية بينما هو يتعامل مع الأبناك الربوية. هذا التناقض هو جزء من التناقضات التي يعيشها بنكيران، فبينما يروج لتمسكه بالتعاليم الإسلامية ها هو يتخلى عنها بسرعة وهو الذي قال إن ليس لديه مشكل مع الشواذ وغيرهم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar