فضيحة تعصف بالألعاب الأولمبية بريو.. ظهور عيوب بالميداليات الممنوحة للعدائين

  أفادت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، اليوم الجمعة، بأن ما بين ستة إلى سبعة في المائة من ألفي ميدالية وزعت سيتم استبدالها بسبب عيوب أدت الى تحلل لونها. 

وأوضح مدير التواصل في اللجنة، ماريو أندرادا، أن “ما بين 6 الى 7 في المائة (من الميداليات) واجهت مشكلة في غلافها، وذلك بسبب اختلاف درجة الحرارة أحيانا، حيث تم وضع مع اللجنة الأولمبية الدولية نظاما لتصحيح العيب او استبدال الميداليات“. 

وأضاف أنه من مجموع 2021 ميدالية وزعت في العرس الأولمبي، بحسب اللجنة الأولمبية الدولية، فإن “الميداليات الفضية على وجه الخصوص هي التي واجهت هذه المشكلة“. 

وتابع أنه بموجب عقد ضمانة مع “لا كاسا دا مويدا”، وهيئة سك النقود في البرازيل، “سيتم استبدال الميداليات أو إصلاحها”، موضحا أنها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الميداليات الى عيوب

وأكد أندرادا أن “ثلث الميداليات أرسل بالفعل الى أوروبا لاعادتها إلى أصحابها، وثلث آخر سيتم إرساله في غضون أيام قليلة، وسيتم إرسال كل الميداليات خلال ثلاثة أو أربعة أسابيع”. 

ووزعت الميداليات، في غشت الماضي، خلال الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو، وتم صنع جزء منها من مواد أعيد استهلاكها، وتعرضت لعيوب بعد أشهر قليلة، من خلال ظهور بقع ومحو طلائها. 

.وأوضح أندرادا أن ذلك “ليس بسبب خطأ في التصنيع، لأنه نتج ذلك، على الخصوص، بسبب تغير درجة الحرارة بين البلدان الحارة والباردة”

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar