ألمانيا تدعم إصلاحات جلالة الملك وتتطلع إلى مستقبل زاهر مع المغرب

متابعة

نوهت ألمانيا بالإصلاحات التي يقوم بها جلالة الملك بالمغرب على مدى عقدين من الزمن، وجاء ذلك في بيان مشترك عقب مباحثات جمعت اليوم عبر تقنية التواصل المرئي بين ناصر بوريطة ووزيرة التعاون والاقتصاد الألمانية سفينيا شولتز.

وجاء في البيان المشترك بأن ألمانيا تدعم الإصلاحات التي قام بها المغرب خلال العقدين الأخيرين، ما مكن من تحقيق تقدم سياسي واقتصادي واجتماعي ملموس تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف نص البيان المشترك الذي نشرت مضامينه وكالة المغرب العربي للانباء، أن هذه المباحثات، الأولى من نوعها بين الوزيرين، سلطت الضوء على الاهتمام المشترك بالعمل من جديد على تكثيف التعاون الثنائي التنموي بروح من الشراكة الشاملة والاحترام المتبادل.

وذكر ايضا بأن ألمانيا والمغرب يربطهما تعاون تنموي طويل الأمد، تطبعه الثقة في مجالات التنمية الاقتصادية والشغل والتنمية المستدامة والمناخ والطاقات المتجددة والمياه.

من جهة اخرى، أشاد الوزيران بالإمكانات الكبيرة للعلاقات بين المغرب وألمانيا، مجددين التأكيد على الرغبة المشتركة في إعطائها زخما إضافيا على مستوى تحديات ومتطلبات الانتعاش ما بعد كوفيد-19.

وستجرى في الأسابيع المقبلة بلورة رؤية مشتركة للأولويات والإمكانيات الملائمة لتنزيل التعاون التنموي في السنوات القادمة، وذلك بهدف تعميق الحوار والتعاون والمساهمة في مجهود مشترك لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية المقبلة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar