انطلاق الاحتفالات ب”الرباط عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي” غدا الخميس

تنطلق غدا الخميس 28 ابريل الجاري الاحتفالات بالرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022، حسب ما علم لدى ايسيسكو. وأضافت “منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة” في بلاغ لها توصلت “تليكسبريس” بنسخة منه، أنها ستطلق غدا الخميس، سلسلة محاضرات تحت مسمى “مجالس المباسطات”، وذلك في إطار الاحتفاء بالرباط عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2022.

وذكرت أن هذه السلسلة التي تنظم بشراكة مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تروم تسليط الضوء على المكونات الحضارية والتاريخية القديمة والحديثة لمدينة الرباط.وتنطلق السلسلة بمحاضرة أولى بمقر الإيسيسكو ستلقيها فوزية بن عباد، رئيسة قسم محو الأمية بالمساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، وستتطرق فيها إلى دور المساجد في محو أمية النساء.

 وستستمر هذه الاحتفالات على مدى شهرين، وتهدف إلى إبراز أهم ملامح الرصيد الثقافي والحضاري الذي تزخر به مدينة الرباط بصفة خاصة، والتاريخ المشرق للمملكة بصفة عامة، مثل المساجد التاريخية، وأشكال الزخرفة في المخطوطات، وكتب الشمائل، وأوقاف المغرب في الحرمين الشريفين، ومظاهر اعتناء ملوك المغرب بالمصحف الشريف وبكتاب صحيح البخاري، وغير ذلك من المواضيع والقضايا التي تبرز مظاهر المدينة والتحضر في المملكة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar