وزير التعاون الإسرائيلي عيساوي فريج يبدأ زيارته إلى المغرب من مدينة طنجة

حل اليوم الأحد بمدينة طنجة وزير التعاون الاقليمي الاسرائيلي، عيساوي فريج، في أول زيارة رسمية له للمغرب.

وحسب البعثة الإسرائيلية بالمغرب، فإن فريج، الذي يعد أول وزير مسلم في الحكومة الإسرائيلية، قدِمَ للمغرب من اجل تقوية المبادرات الثنائية والقيام باجتماعات رسمية مع عدة مسؤولين حكوميين مغاربة.

ومن المرتقب أن يقوم نائب رئيس الوزراء ووزير العدل الإسرائيلي، جدعون ساعر، كذلك بزيارة إلى المغرب مطلع الأسبوع المقبل.

و وصل المسؤول الإسرائيلي إلى مطار طنجة وبرفقته نحو 13 شخصا، من بينهم صحافيون بعدد من المواقع والجرائد الإسرائيلية، إلى جانب مسؤولين بمكاتب التعاون الإسرائيلي.

وأعلن مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، أن وزيريْ العدل والتعاون الإقليمي، عيساوي فريج وجدعون ساعر، سيقومان بزيارة إلى المغرب بدءا من الأحد والاثنين، يرتقب أن يتم خلالها توقيع “اتفاق مهم حول التعاون القضائي” بين البلدين، فضلا عن اجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار.

وقال مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط، في بيان، إن وزير التعاون الإقليمي عيساوي فريج سيصل يوم الأحد إلى المغرب في زيارة تستمر حتى الخميس، “سيعقد خلالها اجتماعات رسمية مع وزراء ومسؤولين حكوميين مغاربة”.

وسيبدأ  وزير العدل جدعون ساعر زيارة عمل للمغرب، غدا الاثنين، تستمر حتى الخميس، يرتقب أن يتم خلالها توقيع “اتفاق مهم حول التعاون القضائي” بين البلدين، فضلا عن اجتماعات مع وزراء ومسؤولين مغاربة كبار.

وكان رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، قد زار المغرب، الإثنين الماضي وامتدت زيارته إلى يوم الخميس، تضمنت خصوصا محادثات حول إقامة مشاريع في الصناعات الدفاعية بالمغرب، والتعاون العسكري.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar